مركز الابتكار الغذائي في الإمارات يستعرض إستراتيجيته لتعزيز الأمن الغذائي .. بوابة المساء الاخباري

مركز الابتكار الغذائي في الإمارات يستعرض إستراتيجيته لتعزيز الأمن الغذائي .. بوابة المساء الاخباري
مركز
      الابتكار
      الغذائي
      في
      الإمارات
      يستعرض
      إستراتيجيته
      لتعزيز
      الأمن
      الغذائي .. بوابة المساء الاخباري

بحثت اللجنة العليا لمركز الابتكار الغذائي في الإمارات، سبل إطلاق مبادرات نوعية تساهم في مواجهة تحديات الأمن الغذائي وكيفية استثمار الإمكانات الهائلة التي تتيحها التقنيات الحديثة لتسريع الوصول إلى حلول فعالة لاستدامة الغذاء.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد ضمن فعاليات مجالس المستقبل العالمية 2024، برئاسة الدكتورة آمنة بن عبد الله الضحاك الشامسي وزيرة التغير المناخي والبيئة، رئيسة مركز الابتكار الغذائي في الإمارات، بحضور سعيد العطر الأمين العام المساعد لمؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، الرئيس المشارك لمركز الابتكار الغذائي في الإمارات.

كما شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة العليا لمركز الابتكار الغذائي في الإمارات، إضافة إلى ممثلين عن المنتدى الاقتصادي العالمي.
وناقش الاجتماع صياغة رؤى جديدة لعمل مركز الابتكار الغذائي في الإمارات، وترسيخ مكانته منصة للبحث وتطبيق الأفكار الجديدة، انطلاقاً من النجاحات التي حققها المركز بعد عام على تأسيسه من قبل مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي.
وأكدت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، أن دولة الإمارات مستمرة في تعزيز الأمن الغذائي من خلال الاستثمار في التقنيات الحديثة وتطوير الكوادر الوطنية القادرة على قيادة هذا المجال .. وقالت :" إن الاجتماع الثاني للجنة العليا لمركز الابتكار الغذائي أتاح الفرصة لاستعراض مستجدات المشاريع القائمة والتوجهات الإستراتيجية التي يسعى المركز إلى تحقيقها".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليوم.. ثلاثي منتخب مصر في مهمة صعبة قبل فترة التوقف الدولي . المساء الاخباري
التالى أحمد غنيم رئيسا تنفيذيا للمتحف المصري الكبير .. بوابة المساء الاخباري