لفتة إنسانية|وزير التعليم يخصص عاملا لتوصيل طالب من ذوي الهمم لمدرسته يوميا .. بوابة المساء الاخباري

لفتة إنسانية|وزير التعليم يخصص عاملا لتوصيل طالب من ذوي الهمم لمدرسته يوميا .. بوابة المساء الاخباري
لفتة
      إنسانية|وزير
      التعليم
      يخصص
      عاملا
      لتوصيل
      طالب
      من
      ذوي
      الهمم
      لمدرسته
      يوميا .. بوابة المساء الاخباري

وجه محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتخصيص عامل لمرافقة الطالب جمال محمد جمال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالصف الخامس الابتدائي، من المنزل إلى المدرسة وذلك لصعوبة انتقاله يوميًا، مما تسبب في غيابه المتكرر. 

وأوصى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمتابعة الطالب دراسيًا للتأكد من تحسن أدائه الدراسي.

وكان قد أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اليوم، جولة تفقدية مفاجئة بعدد من المدارس بمحافظة الجيزة؛ لمتابعة المنظومة التعليمية بها شملت عدد ٤ مدارس.

ورافق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال جولته، الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وذلك في إطار الجولات المتواصلة بمختلف محافظات الجمهورية؛ للوقوف على مدى تنفيذ التعليمات والالتزام بالقرارات المنظمة للعملية التعليمية.

واستهل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جولته التفقدية بزيارة مدرسة "محمد كريم الابتدائية" بإدارة جنوب الجيزة التعليمية، وتضم المدرسة عدد  ١٢٤٠ طالبا وطالبة. 

واطلع الوزير، على طبيعة الكثافة الطلابية بالمدرسة، موجهًا بتشكيل لجان من التعليم الفنى لصيانة الديسكات ومقاعد الطلاب، فضلا عن لجان متابعة للتأكد من الالتزام بالتعليمات الخاصة بانتظام وانضباط العملية التعليمية داخل المدرسة.

وحرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال تفقده لفصول الصف الخامس الابتدائي على التعرف على مستوى قراءة الطلاب للدروس، والاطلاع على كراسات الحصة والواجب 
كما تفقد عددًا من المعامل، وغرفة الأنشطة.

وفي هذا الصدد، شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية الحفاظ على نظافة الفصول وانتظام المعلمين، والطلاب، وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حكم زيارة الحائض لقبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم بالمدينة المنورة .. بوابة المساء الاخباري
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري