زراعة الدقهلية تناقش الاستعدادات لموسم زراعة القمح والمحاصيل الشتوية .. بوابة المساء الاخباري

زراعة الدقهلية تناقش الاستعدادات لموسم زراعة القمح والمحاصيل الشتوية .. بوابة المساء الاخباري
زراعة
      الدقهلية
      تناقش
      الاستعدادات
      لموسم
      زراعة
      القمح
      والمحاصيل
      الشتوية .. بوابة المساء الاخباري

عقد وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية المهندس محمد السيد، اجتماعا لمناقشة الاستعدادات لزراعة المحاصيل الشتوية والتوصيات الفنية للنهوض بمحصول القمح.

وأكد وكيل وزارة الزراعة - في بيان اليوم /الخميس/- عن الأهمية الاقتصادية لمحصول القمح ودور الدولة في النهوض بمحصول القمح باعتباره من أهم المحاصيل الاستراتيجية للدولة وبيان الجهود التي تبذلها الدولة للنهوض بمحصول القمح مع المراكز البحثية ومنها قيام الدولة بتحديد سعر القمح ب2200 جنيه للأردب كسعر استرشادي.

وأوضح أن الصنف المتبع هذا العام هو سخا 95 وسخا 96 وصنف مصر3 ومصر4 وصنف جيزة 171 وصنف سدس 14 و سدس 15 وجميعها أصناف ذات مقاومة وإنتاجية عالية.

وأشار إلى أهم المعاملات الزراعية المتبعة للحصول على انتاجية عالية من محصول القمح وهي خدمة الأرض المستديمة من حرث وتزحيف وتسوية وتقطيع والحديث عن التسميد بأنواعه ومواعيد إضافته والمعدلات المقررة من قبل مراكز البحوث، ومواعيد الزراعة المثلى مع الأخذ في الاعتبار التغيرات المناخية المستحدثة على المناخ العالمي وطرق الزراعة المختلفة ومميزات كل طريقة واتباع الأساليب الحديثة في الزراعة ومنها زراعة التسطير على مصاطب.


وتناول الاجتماع استعدادات المديرية لموسم الزراعات الشتوية وطالب وكيل وزارة الزراعة ضرورة المرور على كافة الجمعيات الزراعية للتأكد من تجهيز التقاوي والبذور وطرحها بمنافذ التوزيع والتنسيق بين منافذ التعاون والتقاوي لتذليل العقبات علي المزارعين.

وأكد وكيل الوزارة على الجدية في العمل والإشراف المستمر من قبل الجهاز الإرشاد الزراعي على الزراعات الشتوية ومحصول القمح للوصول إلى المساحة المستهدف زراعتها، مطالبا تشكيل لجان متخصصة للمرور الدوري على المحاصيل الشتوية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد ضربة إسرائيلية .. أمريكا: واشنطن لا تريد تدمير قرى لبنانية بأكملها .. بوابة المساء الاخباري
التالى توقيع الكشف الطبي على 1260 حالة بالمجان خلال قافلة بسمالوط المساء الاخباري ..