إنقاص الوزن بدون ريجيم .. 10 حيل غريبة لها مفعول السحر .. بوابة المساء الاخباري

إنقاص الوزن بدون ريجيم .. 10 حيل غريبة لها مفعول السحر .. بوابة المساء الاخباري
إنقاص
      الوزن
      بدون
      ريجيم
      ..
      10
      حيل
      غريبة
      لها
      مفعول
      السحر .. بوابة المساء الاخباري

يعد إنقاص الوزن من أصعب الأمور التى يسعى الأشخاص لتحقيقها خاصة عند اتباع ريجيم قاس يحتاج لمجهود كبير.

ووفقا لما جاء فى موقع “sutterhealth” أهم 10 حيل لإنقاص الوزن بسرعة بدون ريجيم.

 اشرب الماء قبل الأكل 


إن شرب كوبين من الماء قبل 20 إلى 30 دقيقة من تناول الطعام يجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع وبالتالى ستتكمن من إنقاص الوزن بدون ريجيم .

 افعل ذلك ثلاث مرات في اليوم: قبل الإفطار والغداء والعشاء  ويمكنك تقليل 225 إلى 270 سعرة حرارية من نظامك الغذائي اليومي.

خلى الفاكهة قريبة منك 


عندما تشتهي شيئًا حلوًا أو مالحًا وتقتصر خياراتك على الأطعمة المصنعة والسريعة المباعة بالقرب من مكان عملك فمن المرجح أن تفرط في تناول الحلوى أو الوجبات الخفيفة الغنية بالكربوهيدرات فهى تزيد الوزن وترفع نسبة السكر في الدم 

البرتقال أو التفاح الغني بالألياف والفيتامينات سوف يشبع رغبتك في تناول الحلويات ويخفف من حدة الجوع في المعدة كما أن الخضراوات تفعل نفس الشيء في التخلص من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المالحة وفى نفس الوقت تساعدك فى إنقاص الوزن.

الفواكه والخضروات
الفواكه والخضروات

تناول الطعام بوعي


يتناول الكثير منا الطعام أثناء العمل أو مشاهدة التلفاز أو أداء المهمات، وبالتالي نتناول مئات السعرات الحرارية دون أن ندرك ذلك بدلا من ذلك  احرص على التفكير فى المشاعر التي يثيرها طعامك مثل استنشاق الرائحة والتمعن فى جمال شكل الطعام، وهذا مفيد بشكل خاص لمن يتناولون الطعام بدافع عاطفي.

امضغ الطعام جيدًا


إذا كنت تتناول وجباتك بسرعة فمن المحتمل أنك تستهلك سعرات حرارية أكثر بكثير مما يحتاجه جسمك بالفعل و يستغرق الأمر حوالي 20 دقيقة حتى يسجل دماغك أنك شبعت، لذا ركز على مضغ طعامك ببطء وبشكل كامل،

يبدأ الهضم في الفم أثناء مضغ الطعام حيث تبدأ الإنزيمات الهضمية في لعابك في تكسير الطعام للسماح بامتصاص العناصر الغذائية المهمة.

مضغ الطعام بهدوء
مضغ الطعام بهدوء

أضف التوابل


أضف الفلفل الحار والتوابل الأخرى إلى طعامك حيث يحتوي الفلفل على مادة الكابسيسين، وهي مركب طبيعي تشير الأبحاث إلى أنه قد يعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي ويجعلك تشعر بالشبع مما يساهم بشكل فعال فى إنقاص الوزن بدون ريجيم.

التوابل
التوابل

تجنب السعرات الحرارية السائلة


تعد  القهوة الفاخرة والمشروبات الغازية وعصائر الفاكهة والكوكتيلات أسباب خفية لزيادة الوزن بسبب السعرات الحرارية الفارغة.

 بالإضافة إلى ذلك فإنها تذوب بسرعة وتفتقر إلى الألياف والبروتين اللازمين لملء معدتك، لذا فمن المرجح أن تأكل نفس القدر من الطعام  أو أكثر، إذا كان الكحول يقلل من تحفظاتك، فاختر الماء أو الشاي الساخن أو المثلج أو القهوة الفوارة أو العادية.

ابدأ بالحساء


وجدت دراسة أجرتها جامعة ولاية بنسلفانيا أن الأشخاص الذين بدأوا وجباتهم بحساء منخفض السعرات الحرارية يعتمد على المرق الخفيف تناولوا سعرات حرارية أقل بنسبة 20% بشكل عام.

 لتجنب السعرات الحرارية الزائدة والدهون، اختر شيئًا خفيفًا مثل حساء الفاصوليا البيضاء والكرنب أو حساء ميسو مع الفطر والبصل الأخضر.

طريقة_عمل_شوربة_الخضار
طريقة_عمل_شوربة_الخضار

استخدم أطباق وأكواب صغيرة 

 

 وجدت إحدى الدراسات التي أجراها مختبر الأغذية والعلامات التجارية بجامعة كورنيل أن الأشخاص الذين تناولوا أطباقًا كبيرة تناولوا 16% أكثر من الحبوب مقارنة بأولئك الذين تناولوا أطباقًا صغيرة وهذه القاعدة فى حد ذاتها قادرة على إنقاص الوزن بدون ريجيم بسرعة.

 وينطبق الأمر نفسه على المشروبات فعندما يُعطى الناس أكوابًا كبيرة واسعة القاع، يسكبون لأنفسهم كميات كبيرة ويشربون ـ 12% أكثر من النبيذ مقارنة باستخدام أكواب أصغر وأرق.    

 اغسل أسنانك بالفرشاة والخيط بعد العشاء


سيساعدك هذا على تجنب تناول الوجبات الخفيفة دون وعي قبل النوم كما أن تناول الحلوى بنكهة النعناع قد يخفض شهيتك تجاه الحلويات لذا قبل أن تستعد لوقت ما بعد العشاء مع عائلتك أو مشاهدة التلفاز، قم برحلة سريعة إلى الحمام لتنظيف أسنانك بالفرشاة وخيط الأسنان.

استخدام_خيط_الأسنان
استخدام_خيط_الأسنان

شراء الحلوى المغلفة

 

من المعروف أن نقطة الضعف التى تجعل بعض الأشخاص لايستطيعون إكمال رحلة إنقاص الوزن هى عدم القدرة على الابتعاد عن الحلوى خاصة فى المناسبات والأعياد وحينها يمكن السيطرة على الأمر بخسائر بسيطة من خلال إحضار حلوى مغلفة وتناولها فى هذه المناسبة حيث أظهرت الأبحاث أن الجهد الضئيل المطلوب لفك غلاف الطعام يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عضو «المصرية للاقتصاد السياسي»: يجب تجريب الدعم النقدي قبل تنفيذه المساء الاخباري ..
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري