شرط للتخرج.. تطبيق مقرر القضايا المجتمعية لطلاب الجامعات .. بوابة المساء الاخباري

شرط للتخرج.. تطبيق مقرر القضايا المجتمعية لطلاب الجامعات .. بوابة المساء الاخباري
شرط
      للتخرج..
      تطبيق
      مقرر
      القضايا
      المجتمعية
      لطلاب
      الجامعات .. بوابة المساء الاخباري

وافق المجلس الأعلى للجامعات، على تقرير اللجنة المشكلة لدراسة وإعداد مقرر القضايا المجتمعية.

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على أن تكون الدراسة في هذه القضايا متطلب تخرج لجميع طلاب الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة.

من جهته، قال الدكتور حسن شحاتة استاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن مثل هذا القرار يرفع درجة وعي الطالب الجامعي بقضايا مجتمعه، مشيرا الي ان المقرر يجعل الطالب يبدأ حل مشكلات المجتمع ويحللها دون ووجود اي صعوبات تواجه.

وأضاف حسن شحاتة لـ صدى البلد أن المقرر يعالج ويحلل المشكلات المجتمعية وهي  عبارة عن زيادة نسب الطلاب _ الزيادة السكانية-حقوق الانسان -الشفافية ومكافحة الفساد وكل ما يتعلق بمشاكل المجتمع .

وأكد استاذ المناهج، أن هذا المقرر لايقتصر علي الكليات النظرية فقط ولكن لجميع الطلاب وهذه خطوة جيدة من وزارة التعليم العالي لحل المشاكل المجتمعية بسهولة .

 

كما عقد المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، بحضور عدد من  رؤساء الجامعات، وأعضاء المجلس من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وذلك بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات .

في بداية الجلسة، وقف المجلس دقيقة حداد على أرواح طلاب جامعة الجلالة، وذلك بحضور رؤساء الجامعات ونوابهم لشئون التعليم والطلاب، سائلاً الله أن يتغمدهم برحمته، ويسكنهم فسيح جناته.

كما نعي الدكتور مصطفى رفعت باسم د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبالنيابة عن  أعضاء المجلس الموقر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، ببالغ الحزن والأسى وفاة طلاب جامعة الجلالة في الحادث الأليم الذي تعرضوا له.

كما تقدم المجلس بأحر التعازي لأسرهم، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، كما تمنى الشفاء العاجل للطلاب المصابين.

وخلال الاجتماع، ناقش المجلس عددًا من الموضوعات المهمة، من بينها ضرورة نشر ثقافة المنافسة على كافة المستويات، وخاصة في المستوى الأكاديمي، جاء ذلك في ضوء ما عرضه د.محمود ممتاز رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة، الذي تناول في عرضه تعريف سياسة المنافسة، ومفهومها، وأهدافها، بالإضافة إلى رؤية ورسالة الجهاز، وشملت الرؤية المساهمة في رفع كفاءة الاقتصاد القومي من خلال تعزيز المنافسة في الأسواق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المكسيك: ضبط 8.3 طن من المخدرات في المحيط الهادئ المساء الاخباري ..
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري