وزير الكهرباء عن سارقي التيار: بيستخدموا تكنولوجيا حديثة منعرفهاش - بوابة المساء الاخباري

حسم الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء، الجدل حول سرقة الكهرباء من قبل المواطنين، موضحا الأساليب التي يستخدمها سارقوا التيار.

وأكد وزير الكهرباء، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر وزارة الكهرباء بالعاصمة الإدارية: «أن فقد الكهرباء يعود إلى عاملين رئيسيين، الأول نتيجة أن المعدات والكابلات الموجودة تحتاج لتغيير وجارى تحديثها».

وأضاف وزير الكهرباء: «أما الفقد التجاري فناتج عن سرقة التيار التي أصبحت أكثر تعقيدًا بسبب استخدام تقنيات متطورة، فبعض السارقين يستخدمون تكنولوجيا حديثة لم نكن نمتلكها في الوزارة».

سرقة الكهرباء

أشار وزير البترول، إلى أن بعض الفنيين المتخصصين يلعبون دوراً هاماً في مساعدة سارقي الكهرباء على تنفيذ عمليات السرقة، حيث يبتكر السارقين في السرقة إما بالريموت أو تغيير في كروت الشحن، مما يزيد من تعقيد المشكلة.

وأكد الوزير أن الجهات المعنية تقوم بحملات تفتيش مكثفة للحد من هذه الظاهرة والسيطرة عليها.

محاضر سرقة الكهرباء

أعلن الدكتور محمود عصمت عن ارتفاع ملحوظ في حالات سرقة الكهرباء، حيث تم تحرير 383 ألف محضر سرقة خلال شهر سبتمبر وحده، مما أدى إلى خسارة 1.221 مليار جنيه، وتعتبر خسائر فادحة.

سرقة الكهرباء

أكد الوزير على اتخاذ إجراءات صارمة لمكافحة سرقة الكهرباء، بما في ذلك مراجعة الإجراءات القانونية، وتكثيف حملات التفتيش، واستخدام أحدث التقنيات لحساب استهلاك الكهرباء، وتحسين كفاءة الشبكات.

اقرأ أيضاً
مدبولي: الحكومة لديها العديد من الحلول لتعظيم كميات الكهرباء بأقل وقود

غدا.. قطع الكهرباء عن عدد من المناطق والشوارع بمدينة بني سويف

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بوريل يحذر من تدخل روسي في الشرق الأوسط.. "تدمير المنشآت النووية الإيرانية قد يشعل حربا جديدة" المساء الاخباري ..
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري