ينافس سامسونج وهواوي.. شاومي تستعد لإطلاق هاتف ثوري قابل للطي .. بوابة المساء الاخباري

ينافس سامسونج وهواوي.. شاومي تستعد لإطلاق هاتف ثوري قابل للطي .. بوابة المساء الاخباري
ينافس
      سامسونج
      وهواوي..
      شاومي
      تستعد
      لإطلاق
      هاتف
      ثوري
      قابل
      للطي .. بوابة المساء الاخباري

تستعد شركة شاومي Xiaomi، لإحداث تغيير كبير في سوق الهواتف القابلة للطي من خلال إطلاق هاتفها الذكي الجديد ثلاثي الطي، حيث من المتوقع أن يكون الإصدار الأول لهذا التصميم المبتكر جزءًا من سوق يشهد منافسة متزايدة، مع وجود منافسين بارزين مثل سامسونج وهواوي.

موعد الإصدار

يشير تقرير من “SmartPrix”، إلى أن هاتف شاومي ثلاثي الطيات، الذي يحمل الاسم الرمزي "Zhuque"، من المتوقع أن يُكشف النقاب عنه في أوائل عام 2025، مع احتمال تقديم نموذج محدث ودقيق في عام 2026. 

 

 

هناك تكهنات تشير إلى شاومي تخطط لتقديم نموذج أولي خلال المؤتمر العالمي للجوال (MWC) في فبراير 2025، لكن الإطلاق الفعلي قد يكون في وقت لاحق من نفس العام، أما بالنسبة للنموذج الثاني، تشير التوقعات إلى إمكانية الإصدار في الربع الأول من 2026، حيث يدل رقم الطراز "26013VP46C" على جدول زمني لإطلاقه في يناير 2026، ومع ذلك، يُقال إن كلا الجهازين سيبقيان حصريين للسوق الصينية في البداية.

حتى الآن، لا توجد معلومات رسمية حول تسعير هاتف شاومي الثلاثي الطي، لكن يُمكن تقديم تقديرات بناءً على أسعار الهواتف القابلة للطي الأخرى، حيث تميل الهواتف المماثلة مثل سامسونج Galaxy Z Fold 6 وهواوي Mate XT Ultimate إلى التكلف أكثر من 1899 دولار، لذا من المتوقع أن يبدأ سعر هاتف "Zhuque" من 2000 دولار أو أكثر، مما يجعله من بين أغلى هواتف شاومي على الإطلاق، يمكن أيضًا أن يؤثر توفره محليا في السوق الصينية على سعره الدولي.

هواوي Mate XT Ultimate وسامسونج Galaxy Z Fold 6 

ووفقا لتقرير SmartPrix، يُحتمل أن يأتي هاتف شاومي الثلاثي الطي بتصميم خالٍ من الأزرار، مما يمثل قفزة كبيرة عن الهواتف القابلة للطي الحالية، حيث من المتوقع استخدام عناصر تحكم بالإيماءات أو حساسات ضغط على الحواف أو الأوامر الصوتية بشكل مبتكر، سيتم تصميم الهاتف ليُطوى بشكل مماثل لجهاز Huawei Mate XT Ultimate، مما يوفر تجربة سلسة.

ومن المرجح أن يوفر التصميم ثلاثي الطي شاشة كبيرة واحدة عند فتح الهاتف بالكامل، مما يمنح تجربة تشبه الكمبيوتر اللوحي، قد تتضمن الشاشة أيضا كاميرا سيلفي تحتها، مما يسمح بواجهة أمامية خالية من التشويش، كما يتوقع استخدام لوحة OLED ذات جودة عالية ونظام صوت متقدم مدمج في الشاشة.

من المتوقع تجهيز الهاتف بمعالج Snapdragon 8+ Gen 4 أو حتى Snapdragon 8 Gen 5 لطراز 2026، الذي يُعد بأداء فائق السرعة، ومن الممكن أن يأتي الهاتف مع على الأقل 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 1 تيرابايت، مما يجعله مؤهلاً للتعامل مع المهام الكثيفة والألعاب الثقيلة بسلاسة.

من المتوقع أن يأتي الهاتف بإعداد كاميرا متطور، على الرغم من عدم وضوح عدد العدسات التي سيتم تضمينها، تشير صور براءات الاختراع إلى جزيرة كاميرا أصغر مقارنة بهاتف هواوي Mate XT Ultimate، لكن يُتوقع أن يظل أداء الكاميرا قويا. 

هواوي Mate XT Ultimate

يُنتظر أن تتضمن العدسات متعددة عالية الدقة خيارات للتصوير القياسي والزاوية الواسعة، وربما كاميرا للتصوير القريب، بالإضافة إلى تحسينات برمجية متطورة مثل ميزات الذكاء الاصطناعي والوضع الليلي.

تتطلب الهواتف القابلة للطي عادةً بطاريات كبيرة لدعم شاشاتها الواسعة، ومن المرجح أن يكون هاتف شاومي القابل للطي مشابها في ذلك، لذا من المتوقع أن لا تقل سعة البطارية عن 5000 مللي أمبير في الساعة، مع إمكانية الشحن السريع التي تدعم حتى 100 واطت للشحن السلكي و50 وات للشحن اللاسلكي.

ومن المحتمل أن يعمل هاتف شاومي ثلاثي الطي بنظام HyperOS، استنادًا إلى أحدث إصدار من نظام أندرويد، نظرًا لتصميم الهاتف الفريد، يُتوقع أن تتضمن شاومي ميزات برمجية مخصصة تدعم تعدد المهام وتستغل إمكانيات الشاشة القابلة للطي بشكل كامل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 19 أكتوبر .. بوابة المساء الاخباري
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري