شعبة المخابز تعلن مواعيد تحريك سعر العيش السياحي | وهذه الزيادات الجديدة .. بوابة المساء الاخباري

أعلن عطية حماد رئيس الشعبة بغرفة القاهرة التجارية، عن بدء تحريك أسعار الخبز الفينو والبلدي السياحي بالمخابز بحد أقصي في منتصف الأسبوع الجاري.

وأكد في تصريحات خاصة لـ صدى البلد، أن زيادات سعر الخبز السياحي والفينو ستكون طفيفة تقدر بنحو  50-60 قرشا في المتوسط بمعدل يتراوح بين 20 و25% عما كانت عليه الأسعار الحالية.

وأوضح أن تكلفة رغيف الفينو بقيمة 150 قرشا في الوقت الحالية ستصل لـ 200 قرش و 210 قروش بحد أقصي وكذلك الحال بالنسبة للخبز السياحي بحسب الوزن.

وأكد " حماد" أن الشعبة لا تزال ملتزمة بكافة التسعيرة المحددة من وزارة التموين والتجارة الداخلية ولم ترفع أي سعر للخبز البلدي والأفرنجي بالمخابز رغم زيادات الوقود الأخيرة.

وقال " حماد" إن هناك تنسيقا بين الغرفة وزارة التموين و الجهات المعنية لإلزام المخابز بالأسعار الحالية حتي يتم اعلان التسعيرة الجديدة والإلتزام بها.

أشار إلي أنه بالرغم من زيادة أعباء تكاليف انتاج الخبز السياحي و الفينو سواء في سعر الوقود ونقل الدقيق وغيرها إلا أن الشعبة ستراعي تحديد التأثيرات علي المواطنين والأسر قدر المستطاع واتخاذ اجراءات للإلتزام بالأسعار المقرر الاعلان عنها.

وأعلنت لجنة تسعير المحروقات بمجلس الوزراء صباح أمس الجمعة رفع سعر المواد البترولية بنسبة 20% على الأقل، ليصل سعر بنزين 95 إلى 17 جنيهًا للتر، وبنزين 92 إلى 15.25 جنيه للتر، وبنزين 80 إلى 13.75 جنيه للتر.

كما بلغ سعر لتر السولار والكيروسين 13.5 جنيه، وسعر المازوت المورد لباقي الصناعات 9500 جنيه للطن، وتم أيضًا زيادة سعر متر الغاز المستخدم في تموين السيارات إلى 7 جنيهات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 60 صورة .. شاهد فعاليات رالي الطيران الترفيهي في مصر Fly in Egypt rally 2024 .. بوابة المساء الاخباري
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري