رسالة قوية لإسرائيل| حزب الله يقرر منع نتنياهو من التجوُّل بحرية.. ماذا يحدث؟ .. بوابة المساء الاخباري

أفادت القناة 12 الإسرائيلية عن مصدر في مكتب بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، أن رئيس وزراء الاحتلال وزوجته لم يكونا في منزلهما بقيساريا وقت انفجار المسيرة.

رسالة قوية لإسرائيل

وكان ديوان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي أعلن، أن طائرة مسيّرة أطلقت من لبنان وأصابت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في قيساريا.

في هذا الصدد قال احمد التايب الكاتب الصحفي والمحلل السياسي إن استهداف منزل رئيس وزراء الكيان المحتل حادث غير مسبوق منذ بدء الحرب على غزة بعد عملية طوفان الأقصى 7 أكتوبر 2023، لأنه تعد أخطر رسالة لنتنياهو بشأن القدرة على الوصول والإختراق، خاصة أن الاستهداف كان بشكل مباشر للمنزل في قيساريا المطل على البحر المتوسط، وتعنى أيضا أن الحرب خاصة على لبنان دخلت مرحلة استهداف المستوى السياسي في إسرائيل، وفي المقدمة نتنياهو، وتؤكد أن حزب الله لا يزال قادرًا سواء على صعيد المواجهة المباشرة في الميدان، أو على صعيد امتلاكه لمعلومات سرية لا يزال يوظفها.

واضاف خلال تصريحات لــ"صدى البلد " ان استهداف منزل نتنياهو المحصن كما هو رسالة قوية لإسرائيل، فهو رسالة أيضا للولايات المتحدة في ظل حديثها عن المنظومة الدفاعية آثاد، وبالتالي السؤال المطروح الآن وبقوة، كيف أتاحت عبور مسيَّرة مسافة 70 كم دون تدخل من المنظومة الأمريكية المضادة والمتأهبة.

وتابع: حزب الله قرر أن يمنع نتنياهو بعد اليوم من التجوُّل بحرية، وسيضطر للاختباء وعقد لقاءاته بشكل سرى وبطرق محصنة وآمنة، وسيحيط تنقلاته بسرية تامة.

واردف: أما السيناريوهات، فأعتقد أن هذا يعمل على زيادة الضغط  للذهاب إلى حرب مفتوحة في لبنان تمتد إلى بيروت وفى نفس الوقت ستعمل على التفكير بشكل جدى من نتنياهو في الاستثمار في المكاسب والانتصارات التي حققها وإيجاد صغية لتسويق نصر، والإسراع من الرد على إيران لإنهاء الحرب مع الحفاظ على الانتصارات التي تحققت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نتيجة مباراة الأهلي والزمالك في كرة اليد.. الأحمر يتأهل لنهائي أفريقيا .. بوابة المساء الاخباري
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري