إطار سيارتك في خطر؟.. 5 علامات تحذيرية قبل فوات الأوان .. بوابة المساء الاخباري

إطار سيارتك في خطر؟.. 5 علامات تحذيرية قبل فوات الأوان .. بوابة المساء الاخباري
إطار
      سيارتك
      في
      خطر؟..
      5
      علامات
      تحذيرية
      قبل
      فوات
      الأوان .. بوابة المساء الاخباري

لاشك أن إطار السيارة أحد أهم العناصر الحركية للمنظومة الفنية، فيعمل على مواجهة الكثير من التحديات، سواء كانت على الطريق أو عند وضع السكون، وقد يتعرض أيضا إلى مشكلات متنوعة ربما تنتج عن سوء الاستخدام أو بسبب عوامل الطقس.

ونريد جميعًا أن نتمتع بأعلى درجات السلامة في كل الأحوال، لكي نصل إلى بر الأمان وإنهاء رحلتنا بسلام، وفي هذا السياق سوف نستعرض سويًا 5 علامات تحذيرية لمشكلات تلف الإطار، والتي يجب أن نعرفها جيدًا.

إطارت السيارة 

1 - تآكل الإطار

 

يجب أن يقوم قائد السيارة بضبط مستوى الهواء بشكل مستمر، حتى يتجنب مشكلات تآكل الاطار والتي يتسبب فيها الضغط المنخفض، كما يجب أن يتحلى بإسلوب قيادة خالي التفحيط واستخدام أمر الانطلاق والتوقف بصورة مفاجئة، أولا للسلامة وثانيًا للحفاظ على اطار السيارة.

 

2 - فقاعة الإطار وأسبابها 

 

تعتبر فقاعة الإطار من الأمور المزعجة لقائد السيارة عند ظهورها، وعن أسبابها فقد تنتج بسبب الاصطدام بأحد الأجسام الصلبة وخاصة الأرصفة عند الاصطفاف، أو بسبب حجم جنوط السيارة الغير مناسبة أو وجود تلف بها.

 

3 - تشقق الإطار 

 

تتسبب العوامل الجوية في هذه المشكلة، فعند اصطفاف السيارة في منطقة مغمورة بالمياه أو تعرضها لأشعة الشمس القوية لفترات طويلة، وننصح بمتابعة هذه الأمور جيدًا حتى تتمتع إطارات سيارتك بعمر افتراضي أطول.

 

4 - تسريب هواء الإطار 

 

تعد هذه النقطة واحدة من أكثر المشكلات شيوعًا وهي تسريب هواء الاطار، وفي هذه الحالة لابد أن نقوم بالكشف جيدًا على الهيكل الداخلي والخارجي للاطار، ربما يكون تعرض إلى احد الثقوب، أو تعرض لحام قديم إلى التلف ويؤدي ذلك بالطبع إلى هذه المشكلة، ومن الممكن أن تكون علامة تحذيرية إلى وصول الاطار لحالة سيئة.

 

5 - العمر الافتراضي للإطار 

 

يقاس العمر الافتراضي للاطار بحسب تاريخ الصلاحية المدون عليه، أو بمتابعة عدد الكيلومترات التي قطعتها الإطارات، وفي جميع الأحوال يجب على صاحب المركبة بتغيير الإطارات في موعدها المحدد حتى يتجنب مشكلات التلف، وأبرزها انفجار الاطار والتي لا نحب أن نراها يوماً ما.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفاصيل 5 قرارات جمهورية تحت قبة البرلمان الأسبوع المقبل .. بوابة المساء الاخباري
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري