قبل امتحانات أكتوبر|اتحاد أمهات مصر: ارحموا أولادنا من ضغط التقييمات والواجبات .. بوابة المساء الاخباري

حالة من الغضب يعيشها أولياء أمور طلاب المدارس قبل أيام قليلة من انطلاق امتحانات شهر أكتوبر، حيث أكدت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أن أولياء الأمور، يشكون من عدم قدرة أبناءهم على الاستعداد لـ امتحانات شهر أكتوبر بسبب انشغالهم في عبء التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية والأداءات الصفية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم خلال العام الدراسي الحالي 2024 / 2025 

وقالت عبير أحمد: تلقيت شكاوى عديدة من الأهالي، حيث قالت إحدى الأمهات: “أبناءنا غير قادرين على الاستعداد لـ امتحانات شهر أكتوبر بسبب كثرة الامتحانات الأسبوعية والتقييمات والأداءات الصفية..  ولادنا مش لاحقين يراجعوا"، مطالبة وزارة التربية والتعليم بسرعة التدخل لإنقاذ الطلاب .

وأضافت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أن جميع شكاوى الاهالي أكدت أنه “مفيش وقت للمذاكرة بسبب التقييمات الأسبوعية والواجبات اليومية والأداء الصفى، ومحدش يقولى إن التقييمات دى هتسهل علينا قبل امتحان الشهر، والمدرسين كل همهم إن الكشكول يكون كامل والتقييمات موجودة والأداء الصفي محلول والواجبات محلولة، مش مهم الطالب فاهم أو مذاكر المهم شكل الكشكول ”

واستكملت مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم قائلة: "الولاد مكتئبين، والتعليم يحتاج لجهد والضغط سيضيع الجهد .

وكانت قد أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، جداول امتحانات شهر أكتوبر “المقترحة” لجميع الصفوف الدراسية للمراحل التعليمية الثلاثة (  إبتدائى - إعدادى – ثانوى ).

وبحسب جداول امتحانات شهر أكتوبر “المقترحة” التي أعلنتها مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تبدأ امتحانات شهر أكتوبر في مدارس محافظة القاهرة اعتباراً من يوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/١٠/٢٧حتي يوم الخميس ٢٠٢٤/١٠/٣١.

وتلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عددا من التساؤلات بشأن ضوابط امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل في جميع المراحل ابتدائي - إعدادي - ثانوى  في المدارس الرسمية لغات والخاصة ، قائلة : أنه حسما للجدل المثار بشأن امتحانات شهر أكتوبر  ، نؤكد أن ضوابطها كالتالي :

  • لا يزيد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر عن 15 سؤال ( موضوعی ومقالى )
  • تقيس امتحانات شهر أكتوبر نواتج التعلم في محتوى المادة من الأسبوع الأول وحتى الأسبوع الخامس
  • لا يزيد زمن كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر عن 50 دقيقة
  • يتم الالتزام في امتحانات شهر أكتوبر بمحتوى الكتاب المدرسي
  • ويتم الاستفادة من الأداءات والتقييمات في الاسابيع المستهدفة لكل اختبار.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب صفوف النقل في جميع مدارس الجمهورية ، من التغيب عن آداء امتحانات شهر أكتوبر 2024 ، مؤكدة أن الغياب سيؤدي لخسارة درجات .

 أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه بالنسبة لطلاب الصفوف من الثالث حتى السادس الابتدائي ، ستكون امتحانات شهر أكتوبر لهم عليها 5 درجات وبالتالي سيخسر الطالب هذه الدرجات في حالة تغيبه عن تلك الامتحانات .

كما أوضح المصدر في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد ، أنه بالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي ، فإن امتحانات شهر أكتوبر 2024 سيكون عليها 15% من درجات الطالب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ماذا يحدث للجسم عند الاستحمام بالماء البارد؟ .. بوابة المساء الاخباري
التالى لماذا توفى الله سبحانه وتعالى نبيه محمد وهو خاتم الرسل؟.. علي جمعة يوضح .. بوابة المساء الاخباري