جامعة المنوفية تطلق قافلة طبية مجانية للجزيرة الشرقية بالباجور - بوابة المساء الاخباري

جامعة المنوفية تطلق قافلة طبية مجانية للجزيرة الشرقية بالباجور

جامعة المنوفية

هشام صلاح

نفذت جامعة المنوفية قافلة طبية توعوية مجانية شملت الكشف والعلاج في قرية الجزيرة الشرقية بالباجور شارك فيها كلا من كلية الطب، ومعهد الكبد، وكلية الصيدلة، وكلية التمريض وبالتعاون مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وإدارة شئون المرأة ووحدتي تكافؤ الفرص والسكان وحماية الطفل، الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنوفية، برعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة.

وشملت قافلة جامعة المنوفية 6 تخصصات طبية وهم: الأطفال، الباطنة عامة، جلدية وتناسلية، رمد، الأنف والأذن والحنجرة، تحليل فيروس B، وتضمنت فريق عمل متميز من أطباء جامعة المنوفية والصيادلة.

وتم توقيع الكشف الطبي على 612 حالة بالقرية، توزعت كالآتي 69 حالة جلدية، 83 باطنة، 89 أطفال، و72 أنف وأذن، 75 رمد، 110 مستفيد لتحليل فيرس B وتحليل السكر، 64 مستفيد للندوة التوعوية لكلية التمريض، 63 مستفيد للندوة التوعوية العنف ضد المرأة، ٥٠ كشف سكر وضغط واعتلال كلوي.

جدير بالذكر أن القافلة الطبية ضمت صيدلة علاجية، يتم من خلالها صرف أنواع العلاج المختلفة للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، فضلا عن القيام بتحويل الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة أو إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات الطبية التابعة لمستشفى الجامعة من أجل تلقي العلاج اللازم بالمجان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياح المكنسة الأولى وأمطار رأس السنة.. جدول نوات الإسكندرية في شتاء 2024 - 2025 - بوابة المساء الاخباري
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري