الجرام يستقر عند 3700 جنيه.. تطور جديد في أسعار الذهب .. بوابة المساء الاخباري

الجرام يستقر عند 3700 جنيه.. تطور جديد في أسعار الذهب .. بوابة المساء الاخباري
الجرام
      يستقر
      عند
      3700
      جنيه..
      تطور
      جديد
      في
      أسعار
      الذهب .. بوابة المساء الاخباري

يسعى العديد من المواطنين الراغبين فى شراء الشبكة إلى وأيضا المستثمرين، إلر متابعة جميع مستجدات أسعار الذهب على مدار تعاملات اليوم، حيث يعد وسيلة جيدة للادخار.


كما يتابع المستثمرون أيضا أسعار الذهب على مدار تعاملاتها اليومية، خاصة فى ظل ارتباط الأصفر بالاقتصاد العالمي، كما أنه ملاذ آمن للاستثمار.

ويعتبر الذهب ملاذا آمنا للكثيرين فى ظل اضطراب الأسواق، كما أن المعدن الأصفر مرتبط بالاقتصاد العالمي، وفي الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول بقي الذهب ملاذا آمنا للكثيرين.

أسعار الذهب اليوم الأحد 

وبلغت أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة بدون مصنعية كما يلي:- 

- سجل الذهب عيار 24 اليوم، الأحد، نحو 4228.57 جنيه.

- فيما سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم، الأحد، استقرارًا عند قيمة 3700 جنيه.

- استقر سعر الذهب عيار 18 اليوم، الأحد، عند 3171.43 جنيه.

- فيما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم، الأحد، نحو 29600 جنيه.

سعر الذهب بالمصنعية

وتختلف أسعار الذهب بالمصنعية من محل لآخر ومن منطقة لأخرى، حيث تتراوح قيمة المصنعية بين  30 و65 جنيهًا، وتتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، بحد أقصي من قيمة الجرام الواحد، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

أسعار الذهب عالميا 

وعلى المستوى العالمي، شهد الذهب عالميا أسبوعا إيجابيا عاد خلاله إلى تسجيل مستويات تاريخية جديدة، لينهي ثلاثة أسابيع تقريباً من التذبذب.

يأتي هذا في ظل ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية إلى جانب استقرار سياسة التيسير النقدي بين البنوك المركزية العالمية.

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاعا خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2.4% ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2722 دولارا للأونصة، ليغلق الذهب تداولات الأسبوع عند 2721 دولارا للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

وارتفع الذهب أمس الأول، الجمعة، بنسبة 1.1% ليخترق المستوى 2700 دولار للأونصة لأول مرة في تاريخه بعد أن نجح في اختراق قمته السعرية الأخيرة عند 2685 دولار للأونصة، ليسجل بذلك ارتفاعا منذ بداية شهر أكتوبر بنسبة 3.3% بينما ارتفع الذهب منذ بداية عام 2024 بنسبة 32% تقريباً.

وارتفع سعر الذهب على الرغم من قوة الدولار الأمريكي الحالية، فقد ارتفع الدولار خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.5% مقبل سلة من العملات الرئيسية ليسجل أعلى مستوى منذ أكثر من شهرين ونصف، وذلك بعد أن وجد الدعم من تحسن البيانات الأمريكية، ما يظهر مرونة الاقتصاد الأمريكي.

وارتفع مؤشر مبيعات التجزئة الأمريكية عن شهر سبتمبر بأفضل من التوقعات، بينما تراجع أعداد طلبات إعانات البطالة الأسبوعية، الأمر الذي ساعد على ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي الذي يجد الدعم أيضاً كملاذ آمن في الأسواق المالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «هدوء حذر».. سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 - بوابة المساء الاخباري
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري