محافظ دمياط: منتدى القيادات الشبابية يعكس اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بالشباب .. بوابة المساء الاخباري

محافظ دمياط: منتدى القيادات الشبابية يعكس اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بالشباب .. بوابة المساء الاخباري
محافظ
      دمياط:
      منتدى
      القيادات
      الشبابية
      يعكس
      اهتمام
      الدولة
      المصرية
      والقيادة
      السياسية
      بالشباب .. بوابة المساء الاخباري

عقدت جامعة دمياط، برئاسة الدكتور حمدان ربيع المتولي، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، حفل ختام منتدى الاتحاد الوطني للقيادات الشبابية في نسخته الرابعة.

وذلك بحضور محمد صابر موافي، رئيس اتحاد القيادات الشبابية، والدكتور سمير عبد الغني، نائب رئيس الاتحاد، والدكتور محمد عبده عماشة، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد الحميد شهاب، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وعدد من عمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري بالجامعة، ورموز من شباب اتحاد القيادات الشبابية بمحافظة دمياط والمحافظات الأخرى.

بدأت فعاليات الختام، التي قدمها الدكتور محمد ماهر، رئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب، بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

تلا ذلك تلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت الطالب محمد أيمن أبو الخير.

أعقب ذلك عرض فيديو عن نشأة جامعة دمياط ومراحل تطورها وإنشاء كلياتها، واستحداث برامجها الدراسية المميزة التي تلبي تطلعات الطلاب وتواكب احتياجات سوق العمل.

وألقى الدكتور أيمن الشهابي كلمته، أعرب خلالها عن سعادته البالغة بتواجده بحرم جامعة دمياط لحضور ختام منتدى القيادات الشبابية في نسخته الرابعة، الذي تحتضنه الجامعة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ووسط عدد من القيادات الشبابية الواعدة.

وأكد الدكتور أيمن الشهابي أن هذا المنتدى يعكس اهتمام الدولة المصرية والقيادة السياسية بالشباب، إيمانًا بدورهم الكبير في مسيرة التنمية وبناء الجمهورية الجديدة، حيث أشار إلى أن الدولة قد حققت خطوات حثيثة لتمكين الشباب وتعزيز دورهم في مختلف المجالات.

وأوضح محافظ دمياط أن منتدى القيادات الشبابية يحقق الأهداف الرامية إلى الاستثمار الأمثل في طاقات الشباب وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وهو يعد من أهم محاور استراتيجيات التنمية البشرية التي تدعمها القيادة السياسية، حيث تعمل الدولة على تحقيق أهدافها من خلال المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، "بداية جديدة لبناء الإنسان"، علاوة على ما يحققه المنتدى من أهداف لتبادل الرؤى والأفكار بين الشباب، وتعزيز مهارات التواصل فيما بينهم والعمل المشترك لبناء مستقبل مشرق لوطننا الغالي.

واختتم محافظ دمياط كلمته بتوجيه الشكر والتقدير إلى وزارة الشباب والرياضة على دعمها الكبير لهذا المنتدى، كما توجه بالتحية إلى جامعة دمياط على استضافتها للحدث الختامي للمنتدى، ووجه أيضًا تحية خاصة إلى شباب محافظة دمياط الواعد.

وخلال كلمته، رحب الدكتور حمدان ربيع المتولي، رئيس الجامعة، بمحافظ دمياط، موجّهًا له الشكر على حرصه على مشاركة الشباب في الحدث، مثمنًا جهوده في النهوض بمحافظة دمياط واستكمال مسيرة البناء والتطوير.

كما رحب رئيس الجامعة بالقائد محمد موافي، رئيس الاتحاد الوطني للقيادات الشبابية، وبالدكتور سمير عبد الغني، نائب رئيس الاتحاد، وبقيادات الاتحاد، وبشباب محافظة دمياط والشباب المشاركين من المحافظات الأخرى في المنتدى.

وأشاد رئيس الجامعة بجهود الدولة المصرية في دعم التعليم الجامعي في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي يشهدها العالم، مؤكدًا أن شباب مصر هم الثروة الحقيقية للمستقبل.

ووجه رئيس الجامعة رسالة للشباب بضرورة التخطيط لمستقبلهم ووضع رؤى واضحة وخطط فعلية للوصول إلى أهدافهم المنشودة.

كما وجه رئيس الجامعة الشكر لأسرة "طلاب من أجل مصر" على مشاركتهم الفعالة في تنظيم الحدث.

وتخللت فعاليات الختام تقديم فقرات غنائية وشعرية قدمها بعض طلاب وطالبات الجامعة الموهوبين، ثم عرض فيديو تسجيلي عن أنشطة اتحاد القيادات الشبابية.

وعبر تقنية "زووم"، شارك الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بكلمة خلال المنتدى، توجه خلالها بالشكر إلى محافظ دمياط ورئيس الجامعة على رعايتهما ودعمهما لهذا المنتدى.

وأكد أن الوزارة حرصت على اختيار محافظة دمياط لعقد المنتدى لاهتمام المحافظ البالغ بملف الشباب والرياضة، ووجه التحية إلى الاتحاد الوطني للقيادات الشبابية والشباب المشاركين.

ثم شهدت فعاليات الختام جلسة حوارية مفتوحة ترأسها الأستاذ الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، والأستاذ الدكتور حمدان ربيع، رئيس الجامعة، والقائد محمد موافي، رئيس الاتحاد الوطني للقيادات الشبابية، مع الشباب الحاضرين للرد على استفساراتهم وتوضيح جهود الدولة المصرية في دعم الشباب وتأهيلهم للمناصب القيادية.

واختتمت فعاليات الختام بتبادل الدروع بين جامعة دمياط والاتحاد الوطني للقيادات الشبابية.

وانتهت فعاليات ختام المنتدى بالجامعة مثلما بدأت بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

وتضمنت الفعالية فقرات متنوعة قدمها شباب الجامعة، وعرض فيديو حول جامعة دمياط وفيديو آخر حول الاتحاد الوطني للقيادات الشبابية. كما عُقدت جلسة حوارية ترأسها محافظ دمياط، ورئيس الجامعة، ورئيس الاتحاد الوطني للقيادات الشبابية.

وعلى هامش المنتدى، اصطحب رئيس الجامعة محافظ دمياط ورئيس وقيادات الاتحاد الوطني للقيادات الشبابية إلى موقع إنشاء جامعة دمياط الأهلية، مستعرضًا الإجراءات المتخذة لإنشاء الجامعة للتوسع في الخدمات التعليمية في ضوء توجيهات القيادة السياسية واهتمامها بملف التعليم الجامعي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاحتلال يطالب سكان منطقة بالسفري بالابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر .. بوابة المساء الاخباري
التالى مناشدات أممية لإنقاذ شمال غزة من خطط التجويع والتهجير الإسرائيلية .. بوابة المساء الاخباري