توافد الأفواج السياحية على أسوان للاحتفال بظاهرة تعامد الشمس - بوابة المساء الاخباري

توافد الأفواج السياحية على أسوان للاحتفال بظاهرة تعامد الشمس

توافد الأفواج السياحية على أسوان

هيام إبرهيم فهمي

توافدت أعداد كبيرة من الأفواج السياحية والزائرين من المصريين على مدينة أسوان، حرصاً منهم على التواجد بالمدينة عبر وسائل النقل المختلفة سواء الطيران أو قطارات السكك الحديدية أو الطريق البرى أو الفنادق العائمة داخل مسطح مياة بحيرة ناصر، وذلك قبل ساعات من حدوث الظاهرة الفلكية الفريدة من نوعها، والمتمثلة فى تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمدينة أبو سمبل السياحية مع شروق شمس الغد الثلاثاء.

وفى إطار هذا أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، أن مدينة أبو سمبل السياحية جاهزة لاستقبال الزائرين، وخاصة مع انطلاق الموسم السياحى الذى من المتوقع أن يشهد معدلات جيدة ومتميزة فى نسب الإقبال المبشرة بكل الخير.

يذكر أنه استقبلت أمس محطة قطارات صعيد مصر الجديدة " بشتيل " عدداً من الوفود السياحية، والتى قامت باستقلال 4 قطارات النوم السياحية المتجهة إلى أسوان لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بأبو سمبل.

يأتي ذلك بعد تشغيل المحطة التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضى، وحرص السياح على التقاط الصور التذكارية بالمحطة، معبرين عن فرحتهم بها لما تقدمه من خدمات، والتصميم الرائع لها حيث إستقبلهم العاملون بالمحطة بالورود.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معلومات عن تنفيذ الاحتلال لعمليات إعدام بحق مدنيين اعتقلهم في شمال غزة .. بوابة المساء الاخباري
التالى بمشاركة 11 دولة عربية.. مصر تحتضن مسابقة لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص المساء الاخباري ..