ما ظاهرة تسرب الغلاف الجوي للأرض؟.. أستاذ اقتصاديات بيئة يوضح .. بوابة المساء الاخباري

ما ظاهرة تسرب الغلاف الجوي للأرض؟.. أستاذ اقتصاديات بيئة يوضح .. بوابة المساء الاخباري
ما
      ظاهرة
      تسرب
      الغلاف
      الجوي
      للأرض؟..
      أستاذ
      اقتصاديات
      بيئة
      يوضح .. بوابة المساء الاخباري

قال الدكتور علاء سرحان، أستاذ اقتصاديات البيئة، إنّ ظاهرة تسرب الغلاف الجوي للأرض تحدث منذ 60 عاما، موضحا أنّها عبارة عن تسرب الجسيمات خارج الغلاف الجوي إلى الفضاء الخارجي، معلقا: «في أبريل الماضي تم نشر ورقة بحثية ضخمة من علماء أجلاء في مجلة نيتشر لدراسة هذه الظاهرة، إذ تقول إنّ هذه الظاهرة تُعزى إلى وجود  مجال كهربائي حوالي 150 كيلو خارج الأرض أو الغلاف الجوي بسبب أشعة الشمس».


وأضاف «سرحان»، خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ ظاهرة تسرب الغلاف الجوي لم يتم الإثبات الفعلي بالأدلة العلمية الدامغة علاقتها المباشرة بالتغير المناخي، مشيرا إلى أنّ الظاهرة بدأت منذ 60 عاما وكانت التغيرات المناخية وقتها لم تصل إلى هذا الحد، بالتالي احتمالية ارتباطها بالتغير المناخي ضعيفة للغاية.
 

وتابع: «حتى الآن لم يثبت أنّ هذه الظاهرة لها تأثيرات ضارة على جودة أو نوعية الحياة بالنسبة للمواطن على هذا الكوكب، كما أنّ البحث والمجتمع العلمي لازال يبحث في التأثيرات الناجمة عن هذه الظاهرة».
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 3 أمراض تتسبب في وفيات 20 مليون شخص سنويًا.. 300 خبير يبحثون سبل الرعاية الصحية لأمراض القلب والكلى والتمثيل الغذائي المساء الاخباري ..
التالى العثور على جثة شاب فيومي مقتول داخل مسكنه بالقاهرة . المساء الاخباري