توزيع 54 ألف طن أسمدة على المزارعين بالمنوفية - بوابة المساء الاخباري

توزيع 54 ألف طن أسمدة على المزارعين بالمنوفية

الأراضي الزراعية بمحافظة المنوفية

هشام صلاح

صرح المهندس ناصر أبو طالب، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، أنه تم الانتهاء من تطهير مسافة طولية من المساقى الخصوصية بنواحى المحافظة تقدر بـ 7 ونصف كم، حيث شمل تطهير تعاونى بمراكز قويسسنا والشهداء وبركة السبع وتلا ومنوف وذلك خلال أسبوع، والتي تخدم مساحة 626 فدان.

وأكد وكيل زراعة المنوفية على استمرار التنسيق مع الوحدات المحلية ومختلف الجهات المعنية في المتابعة الدورية لخطة التطهير ورفع كافة المخلفات ونواتج التطهير أولاً بأول حفاظاً على الرقعة الزراعية والمظهر الحضاري والجمالي.

وأوضح أنه تمت الموافقة على استخراج 15 ترخيص تشغيل مصانع ومحلات أعلاف، فيما تم إجراء 14 معاينات تمهيدًا للسير في إجراءات الترخيص، بالإضافة إلى المرور الميداني على 43 مركز تجميع ألبان، و40 محل أعلاف والغاء ترخيص لمحل أعلاف، وكذا المرور على 2447 فدان من حدائق فاكهة وخضروات ومحاصيل متنوعة لتقديم الدعم اللازم للمزارعين وإعطائهم التوصيات الفنية اللازمة لتحقيق أعلى معدلات للإنتاج وتحسين مستوى الدخل المزارعين، كما تم عقد (35) ندوة بمختلف الوحدات الزراعية بالمحافظة فى كافة المجالات الزراعية.

وفيما يخص توزيع مستلزمات الإنتاج الزراعي من الأسمدة فقد تم الإنتهاء من توزيع مايقرب 54 ألف طن نترات ويوريا (إئتمان) بنطاق المحافظة اعتبارًا من بداية الصرف للموسم الصيفى في الاول من ابريل 2024 وحتى 30 سبتمبر 2024، مؤكدًا على توافر أرصدة بالجمعيات الزراعية والتي تبلغ ما يزيد عن 7132 طن و550 ك يوريا ونترات، وجاري توزيع الأسمدة علي المزارعين وفق ضوابط وقواعد صرف الأسمدة لضمان وصولها للمزارعين المستحقين.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على أنه لا يدخر جهدا فى تقديم كافة أوجه التسهيلات اللازمة لتنمية وتطوير القطاع الزراعي والثروة الحيوانية، فضلًا عن دعم صغار المزارعين والمربين من خلال توفير التمويل اللازم للمشروعات والأنشطة الزراعية والإنتاجية بهدف خلق فرص عمل للشباب وتحقيق عائد للأسر الريفية لتحقيق التنمية المستدامة وفقًا لرؤية الدولة 2030.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بوضع خطة متكاملة لتطهير الترع والمجاري المائية والمساقى الخصوصية بكافة أرجاء مراكز ومدن وقرى المحافظة، لتقليل الفاقد من المياه والحفاظ على البيئة والحد من انتشار الأمراض والفيروسات حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وضع أليات.. عمرو أديب: الاستمرار في دواء صندوق النقد الدولي أصبح علقما .. بوابة المساء الاخباري
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري