أداء iPhone 16 يفوق التوقعات رغم المنافسة الشرسة في الصين .. بوابة المساء الاخباري

أداء iPhone 16 يفوق التوقعات رغم المنافسة الشرسة في الصين .. بوابة المساء الاخباري
أداء
      iPhone
      16
      يفوق
      التوقعات
      رغم
      المنافسة
      الشرسة
      في
      الصين .. بوابة المساء الاخباري

على الرغم من الانتقادات التي تشير إلى أن iPhone 16 قد يمثل تحديثًا طفيفًا عن سابقه، إلا أن البيانات الأولية تشير إلى أن أحدث هواتف Apple حققت أداءً أفضل من iPhone 15. 

وفقًا لتقرير من Bloomberg يستند إلى بيانات من Counterpoint Research، فقد تفوقت سلسلة iPhone 16، التي أُطلقت في سبتمبر 2024، على سابقتها بشكل ملحوظ.

تشير البيانات إلى أن المستهلكين يفضلون الموديلات الأغلى، حيث حصلت نسختا iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max على حصة سوقية بلغت 44%. 

على الرغم من أن الأرقام تغطي الأسابيع الثلاثة الأولى فقط من المبيعات، إلا أنها تعكس أداءً قويًا مقارنة بعام 2023، حين واجهت Apple تحديات إنتاجية أثرت على مبيعات iPhone 15 المبكرة.

في الوقت نفسه، يواجه iPhone 16 منافسة قوية من سلسلة Mate 60 التابعة لشركة Huawei، والتي حققت نجاحًا كبيرًا بفضل معالجها المحلي الصنع، مما جذب المشترين في الصين.

 نمو مبيعات iPhone 16

وفقًا للخبير إيفان لام من Counterpoint، فإن تحسين عملية الإنتاج واستجابة المستخدمين المخلصين ساهمت في نمو مبيعات iPhone 16 في السوق الصينية، رغم القيود التي تواجهها الشركة بسبب نماذج الذكاء الاصطناعي الأجنبية.

ومن المثير للاهتمام أن بعض المحللين يرون أن التحديات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي قد تُعيق Apple في الصين وأوروبا. 

 iPhone 16

فيما تضطر الشركة إلى التعاون مع شركة صينية مثل Baidu لتقديم ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي في السوق الصينية، بينما تواجه قيودًا تنظيمية في الاتحاد الن أوروبي قد تمنع بعض ميزات الذكاء الاصطناعي من الوصول إلى المستخدمين هناك.

على الرغم من هذا، توقعت شركة Wedbush أن يشهد هذا الجيل من iPhone قفزة نوعية في المبيعات بفضل الدورة التكنولوجية المدفوعة بالذكاء الاصطناعي، متوقعين انتعاشًا كبيرًا في مبيعات iPhone 16 في الصين خلال العام المقبل.

ورغم البداية القوية لـiPhone 16، تبقى المنافسة في الصين شرسة ، وذلك بعد أن أطلقت شركة Vivo جهازها الجديد X200، في حين تستعد Huawei لإطلاق الجيل القادم من سلسلة Mate في نوفمبر، بينما تُخطط Xiaomi وOppo لتحديث خطوط إنتاجهما قبل نهاية العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعليق صادم من تامر أمين على تأهل الأهلي والزمالك لنهائي السوبر .. بوابة المساء الاخباري
التالى متحدث التموين: لا زيادة في سعر رغيف العيش المدعم .. بوابة المساء الاخباري