من مطبخك.. أطعمة تساعد على التركيز والانتباه .. بوابة المساء الاخباري

من مطبخك.. أطعمة تساعد على التركيز والانتباه .. بوابة المساء الاخباري
من
      مطبخك..
      أطعمة
      تساعد
      على
      التركيز
      والانتباه .. بوابة المساء الاخباري

نبحث دائما عن أطعمة تساعدنا على زيادة التركيز نبدا بها يومنا، وتعطيها لأطفالنا قبل ذهابهم إلى المدرسة أو الجامعة، وهو ما سنقوم بالتطرق إليه في الموضوع التالي..

 

أطعمة تساعد على التركيز 

 

ومن المهم أيضًا اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن بشكل عام والحصول على قسط كافٍ من النوم وممارسة الرياضة بانتظام، يمكن أن تساعد هذه العوامل جميعًا على تحسين وظائف الدماغ والتركيز بشكل عام.

 

 

وهناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد على تحسين التركيز والانتباه، وفقا لما نشر في موقع “ويب ميد”، وتشمل ما يلي:

ـ البيض مصدر جيد للبروتين والكولين، وهما مغذيان ضروريان لوظائف الدماغ، والكولين هو مقدمة لأستيل كولين، وهو ناقل عصبي يلعب دورًا في الذاكرة والتعلم.

 

ـ الشوفان، وهو مصدر جيد للألياف والحديد، والتي ضرورية لوظائف الدماغ، ويمكن أن يساعد الشوفان أيضًا على تنظيم مستويات السكر في الدم، مما قد يساعد على تحسين التركيز والانتباه.

 

ـ الخضروات الورقية الخضراء، وهي غنية بالفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين K وحمض الفوليك، والتي ضرورية لوظائف الدماغ، ويمكن أن تساعد الخضروات الورقية الخضراء أيضًا على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ، مما قد يعزز التركيز واليقظة.

 

ـ المكسرات والبذور، وهي مصدر جيد للبروتين والألياف الصحية والدهون غير المشبعة، والتي يمكن أن تساعد على تحسين وظائف الدماغ والتركيز. تعد المكسرات والبذور أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يمكن أن يساعد في حماية الدماغ من التلف.

 

أطعمة تساعد على التركيز

 

ـ الشوكولاتة الداكنة، وهي مصدر جيد لمضادات الأكسدة والكافيين، والتي يمكن أن تساعد على تحسين وظائف الدماغ والتركيز. لذا اختر الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على 70٪ على الأقل من الكاكاو للحصول على أكبر فائدة صحية.

 

ـ الفاصولياء والعدس، وهما مصدر جيد للبروتين والألياف والحديد، والتي ضرورية لوظائف الدماغ، ويمكن أن تساعد الفاصولياء والعدس أيضًا على تنظيم مستويات السكر في الدم، مما قد يساعد على تحسين التركيز والانتباه.

 

ـ الأسماك الدهنية، مثل: السلمون والتونة والسردين غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي ضرورية لوظائف الدماغ، ويمكن أن تساعد هذه الأحماض الدهنية على تحسين الذاكرة والتركيز وحالة المزاج.

 

ـ التوت، وهو غني بمضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية الدماغ من التلف. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في التوت أيضًا على تحسين وظائف الدماغ والذاكرة.

 

ـ الزبادي، وهو مصدر جيد للبروتين والبروبيوتيك، والتي يمكن أن تساعد على تحسين وظائف الدماغ والمزاج، ويمكن أن تساعد البروبيوتيك أيضًا على تحسين صحة الأمعاء، والتي يمكن أن تؤثر بدورها على وظائف الدماغ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء: الدولة نجحت في خفض البطالة إلى أدنى معدلاتها - بوابة المساء الاخباري
التالى مدبولي: مصر فى عز الأزمة الاقتصادية لم تتأخر عن سداد أو التزامات عليها - بوابة المساء الاخباري