رسائل قوية من السيسي وبوتين.. خطوات جديدة لتعزيز التعاون بين مصر وروسيا .. بوابة المساء الاخباري

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس عبد الفتاح السيسي وعقدت جلسة مباحثات أكد الرئيس السيسي خلالها عن تطلع مصر لتعزيز التعاون مع روسيا في مختلف المجالات معربا عن تقدير مصر للدعم الروسي.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن مصر كانت حريصة على المشاركة في الأنشطة التي نظمت على هامش رئاسة روسيا لقمة مجموعة "بريكس" للعام الحالي.

وأضاف الرئيس السيسي: نتطلع لتعزيز أطر التعاون الثنائي مع  روسيا ونقدر الدعم الروسي المقدم لمصر. كما أشاد الرئيس السيسي بالمساهمة الروسية الفعالة في المشروعات القومية المصرية ومنها محطة الضبعة النووية والمنطقة الصناعية بقناة السويس.

ومن جانبه أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو مهتمة بتطوير التعاون مع القاهرة مشددا أن ذلك يسير بوتيرة ثابتة، وقال: نحن نولي اهتماما خاصا لتوسيع العلاقات الودية مع مصر الشريك القديم والموثوق لروسيا.

البلدان احتفلتا العام الماضي بالذكرى الثمانين لإقامة العلاقات الدبلوماسية

وتابع بوتين: إن البلدين احتفلتا العام الماضي بالذكرى الثمانين لإقامة العلاقات الدبلوماسية، وأكد أن التعاون الثنائي متعدد الأوجه يرتكز على اتفاقية شراكة شاملة وتعاون استراتيجي بين الدول.

وقال الرئيس الروسي: نحن نمضي قدما بوتيرة ثابتة في المجال التجاري والاقتصادي، حيث تمثل مصر ما يقرب من ثلث إجمالي حجم التجارة الروسية مع إفريقيا.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى روسيا الاتحادية، للمشاركة في قمة تجمع دول "بريكس"، المنعقدة بمدينة "قازان"، وهي القمة التي تشهد - للمرة الأولى - مشاركة مصر كعضو في التجمع، منذ انضمامها رسميًا له مطلع العام الجاري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مركز الدراسات الإستراتيجية والتنبؤ السياسي: أهم أهداف استخدام البريكس عزل السياسة عن الاقتصاد .. بوابة المساء الاخباري
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري