حوكمة التعامل على أراضي طرح النهر.. قرارات مهمة في اجتماع وزيري الآثار والري .. بوابة المساء الاخباري

حوكمة التعامل على أراضي طرح النهر.. قرارات مهمة في اجتماع وزيري الآثار والري .. بوابة المساء الاخباري
حوكمة
      التعامل
      على
      أراضي
      طرح
      النهر..
      قرارات
      مهمة
      في
      اجتماع
      وزيري
      الآثار
      والري .. بوابة المساء الاخباري

اجتمع شريف فتحي وزير السياحة والآثار مع وزير الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، لوضع اللمسات الخاصة بدراسة فئات مقابل استغلال أراضي طرح النهر – المياه- رسو العائمات .

يأتي هذا في إطار التعاون والتنسيق بين وزارتي السياحة والآثار والموارد المائية والري، لدراسة وتسيير كافة الأمور المتعلقة بـ عدد من النقاط المعنية باستمرار عمل المنظومة الإلكترونية الخاصة بجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة لحوكمة التعامل على أراضي طرح النهر.


وخرج الاجتماع المشترك بعدة نقاط مهمة، أبرزها مراعاة كافة المعايير الفنية التي تضمن الحفاظ على القطاع المائى للنهر وحماية جسوره ، بالتزامن مع الحفاظ على الاستثمارات القائمة على مجرى النهر.


فيما شدّد وزير السياحة والآثار شريف فتحي على تلبية متطلبات المنشآت السياحية مع الالتزام بكافة المعايير والاشتراطات المطلوبة للحفاظ على مجرى نهر النيل وفرعيه.

قرارات في أسرع وقت 


وأكد الوزيران على استمرار التنسيق بين وزارة الموارد المائية والرى وجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة وكافة الوزارات والجهات المعنية للإسراع فى دراسة الطلبات الخاصة بترخيص أعمال وأنشطة على نهر النيل واتخاذ القرارات بشأنها في أسرع وقت حفاظاً على الاستثمارات القائمة والمستقبلية .

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حكم تكرار صلاة الاستخارة.. دار الافتاء توضح .. بوابة المساء الاخباري
التالى سماع دوي انفجارات بسبب نسف منازل الفلسطينيين في غزة .. بوابة المساء الاخباري