بلينكن: نسعى لإنهاء الصراع في غزة والتركيز على عدم توسعه - بوابة المساء الاخباري

بلينكن: نسعى لإنهاء الصراع في غزة والتركيز على عدم توسعه

أنتوني بلينكن وزير خارجية أمريكا

أ ش أ

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: «لقد رفضنا أي نوع من احتلال إسرائيل لقطاع غزة، هذه هي السياسة الأمريكية وستظل كذلك وينبغي أن تكون تلك هي السياسة الإسرائيلية أيضا»، مؤكدا أنه يجب أن يكون التركيز على إعادة المحتجزين لدى حماس إلى منازلهم وإنهاء الحرب ووجود خطة واضحة لما هو قادم.

وأضاف بلينكن، أن تلك الأمور ستكون محور المناقشات مع المملكة العربية السعودية التي تعد لاعبا رئيسيا في جميع تلك القضايا سواء غزة أو الخطط التالية للحرب، أو فيما يتعلق بلبنان والتحديات الإيرانية، وسوف نناقش كل تلك الأمور خلال زيارتي للرياض.

وأشار بلينكن، إلى أنه على الرغم من كل ما سيحدث في المنطقة، إلا أنه سيكون هناك فرصة للتوجه إلى طريق مختلف يقدم سبل مستدامة لأمن إسرائيل ومكانها في المنطقة.

وفيما يتعلق بلبنان، أكد بلينكن أنه يجري العمل للوصول إلى اتفاقيات وتنفيذ قرار 1701، ومن المهم بشكل قطعي أن تتراجع الأحزاب عن الحدود لا سيما حزب الله، كما أنه على القوات اللبنانية أن تقوم بإتمام مسئوليتها، مشيرا إلى أنه جرى العمل مع الجانب اللبناني للوصول إلى قرار سلمي ودبلوماسي لضمان أنه سيكون هناك استقرارا وسلاما في الحدود.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عمرو الورداني: هناك محاولات للقضاء على 5 عناصر تشكل هوية المجتمعات .. بوابة المساء الاخباري
التالى نجم الأهلي السابق يوجّه رسالة لـ الوسط الرياضي .. بوابة المساء الاخباري