أنشيلوتي يعرب عن سعادته بعد الفوز على دورتموند في دوري أبطال أوروبا

أنشيلوتي يعرب عن سعادته بعد الفوز على دورتموند في دوري أبطال أوروبا
أنشيلوتي
      يعرب
      عن
      سعادته
      بعد
      الفوز
      على
      دورتموند
      في
      دوري
      أبطال
      أوروبا

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن سعادته بالأداء الذي قدمه فريقه أمام بوروسيا دورتموند الألماني أمس الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، وتمكنه من قلب تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز 5 / 2.

أنشيلوتي يعرب عن سعادته بعد الفوز على دورتموند في دوري أبطال أوروبا

وقال أنشيلوتي في تصريحاته في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة، والتي نشرها الموقع الرسمي للنادي:"تحدثنا بهدوء لتغيير الشوط الثاني. قمت بتغيير طريقة اللعب وكان الفريق أكثر كثافة".

وأضاف:"اتسم أداؤنا بالخجل في الشوط الأول ولم نمارس أي ضغط بينما سيطروا هم على مجريات اللعب. سجلوا هدفين وكان من الواضح تمامًا ما يجب علينا فعله".

وأكد:"قدم الفريق أداء جيدا في الشوط الثاني. كان هذا أفضل شوط ثاني لنا في الموسم، مع ضغط أكبر وكثافة أكبر... لقد أظهر لنا الشوط الثاني ما يتعين علينا فعله وكيفية القيام به. قد تكون هذه لحظة مهمة في موسمنا".

وأضاف: "أشرح المباراة على هذا النحو: كنا خجولين للغاية ولعبنا بكثافة قليلة في الشوط الأول. كنا منظمين، لكننا لم نضغط بينما سيطروا هم على مجريات اللعب في الشوط الأول. حصلنا على الفرص ومنعنا القائم والعارضة من التسجيل وارتطمت تسديدتان في القائم. خاطرنا أكثر قليلًا في الشوط الثاني. علينا ممارسة الضغط لأننا نمتلك الخصائص البدنية للقيام بذلك".

 وعن أهم النقاط التي تحدث مع لاعبيه فيها بين الشوطين، قال:""أخبرتهم أن التفكير في تسجيل ثلاثة أهداف هو ضرب من الخيال وبأنه علينا التفكير في التفاصيل الصغيرة: عدم الفشل في التمريرات، الفوز في المواجهات الفردية، ممارسة ضغط أكبر وزيادة القوة. كل هذا يغير ديناميكيات اللعب. وقد تغيرت الأمور مع الهدف الأول".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف تكون طالبًا ناجحًا ومتميزًا؟ .. جامعة الأزهر تنظم دورة تدريبية .. بوابة المساء الاخباري
التالى القومي للمرأة يشارك في جلسة نقاشية عن المشروعات الخضراء . المساء الاخباري