مع ظهور تجربتها الأولى كمخرجة في "وين صرنا؟".. مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدًا يكرم النجمة درة

يكرم مهرجان VS-FILM  للأفلام القصيرة جدا في حفل إفتتاحه يوم الأحد الموافق 3 نوفمبر 2024 بالعين السخنة النجمة التونسية  درة، التكريم يأتي مواكبًا لإنتهاء درة من تصوير فيلمها الوثائقي “وين صرنا؟”الذي يعد باكورة أعمالها كمخرجة ومنتجة  .

448d552b8f.jpg
درة 

تصريحات درة

 

درة أعربت في بيان صحفي لها عن سعادتها بالتكريم من مهرجان VS-FILM  كونه مهرجان متخصص في الأفلام القصيرة جدًا التي لاتتجاوز مدتها الـ5 والـ10 دقائق  .


وقالت: أن التكريم من المهرجان يصادف خروج أول تجاربي كمخرجة إلى النور وهي مصادفة  تحمل بالنسبة لي تفاؤل وبشرة خير بتجربتي الجديدة مع الأفلام الوثائقية  وأتمني أن تجد صدي طيب لدي الجمهور.

 

الدكتور أسامة أبو نار


ومن جانبه ذكر الدكتور أسامة أبو نار أن تكريم النجمة درة هو تكريم عن مشوار حافل بالأعمال والنجاحات والشهرة سواء علي المستوي العربي وخارجه.


وقال: أن درة من النجمات القلائل الذين إرتبطوا بالأفلام الوثائقية والقصيرة مؤخرا وأن هذا الإرتباط تمت ترجمته إلى فيلم سيري النور خلال أيام قليلة وأن هذه النوعية من الأعمال تحتاج إلى دعم كبير حتي تحتل المكانة التي تستحقها إلى جانب الأفلام الروائية خاصة وأن هناك أفلاما وثائقية وتسجيلية قصيرة  عربية حصدت جوائز لم تحققها الأفلام الروائية الطويلة.

 


وقال السيد زياد باسمير: أن المهرجان سيكرم إلى جانب درة عدد من كبار الداعمين العرب والأجانب للأفلام القصيرة سواء التسجيلية أو الروائية أو الوثائقية الطويلة والقصيرة على حد سواء بهدف نشر ودعم إنتاج ومشاهدة هذه النوعية من الأفلام التي حققت للعالم العربي مؤخرا نجاحات دولية مهمة علي صعيد المهرجانات الكبري.

 


وأشار إلى أن درة أخذت زمام المبادرة في هذا الشأن سواء من ناحية الإنتاج أو الإخراج لذلك كنا أول من دعمها  بتكريمها  مع ظهور تجربتها الجديدة  .

 

884db5bdb0.jpg
درة 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فوز الزميل أحمد عبد القوى بعضوية شعبة الاتصالات بنقابة الصحفيين .. بوابة المساء الاخباري
التالى عاجل - قمة بريكس 2024.. "بوتين" يعرض رؤيته للتعاون الشامل.. ويؤكد: قوة صاعدة تغير ملامح العالم