الرئيس السيسي: الأزمات المتعاقبة أوضحت عجز النظام الدولي بالتعامل بإنصاف مع الصراعات .. بوابة المساء الاخباري

الرئيس السيسي: الأزمات المتعاقبة أوضحت عجز النظام الدولي بالتعامل بإنصاف مع الصراعات .. بوابة المساء الاخباري
الرئيس
      السيسي:
      الأزمات
      المتعاقبة
      أوضحت
      عجز
      النظام
      الدولي
      بالتعامل
      بإنصاف
      مع
      الصراعات .. بوابة المساء الاخباري

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بجلسة بقمة بريكس: “يسعدني أن أتحدث هذه الجلسة التي تمثل فرصة مواتية لتبادل الآراء والتشاور فى إطار من المصارحة لتعزيز الفهم المشترك للقضايا الدولية والإقليمية الراهنة”.

وأضاف الرئيس السيسي: “أثني على تقرير الإحاطة المقدمة من رئيسة بنك التنمية الجديد وممثلي مجلس عمل بريكس، ونؤكد دعمنا الكامل للعملية”.

وتابع الرئيس السيسي: “تؤمن مصر إيمانا راسخا بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف، وفى قلبه الأمم المتحدة باعتبارها الركيزة الأساسية للحفاظ على مكتسبات السلام والاستقرار والتنمية والضمانة القوية لحفظ الأمن والسلم الدوليين”.

وأشار الرئيس السيسي: “ إلا أن الأزمات المتعاقبة التي عصفت بالعالم خلال السنوات الماضية قد أوضحت عجز النظام الدولي على التعامل بإنصاف مع الصراعات حول العالم، فضلا عن حالة الاستقطاب والانتقائية التي أضحي النظام الدولي يتسم بها”.

وعقب الرئيس السيسي: “ أظهرت التطورات الدولية أن القصور الذى يعاني منه النظام الدولي الحالي لا يقصر فقط على القضايا السياسية والأمنية، بل يمتد إلى القطاعات الاقتصادية، حيث تعاني الدول النامية من تصاعد إشكالية الديون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبرنص.. آيتن عامر تشعل السوشيال ميديا من أحدث جلسة تصوير .. بوابة المساء الاخباري
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري