برلماني: كلمة الرئيس السيسي بقمة البريكس تعكس رؤية مصر في مواجهة التحديات الراهنة .. بوابة المساء الاخباري

برلماني: كلمة الرئيس السيسي بقمة البريكس تعكس رؤية مصر في مواجهة التحديات الراهنة .. بوابة المساء الاخباري
برلماني:
      كلمة
      الرئيس
      السيسي
      بقمة
      البريكس
      تعكس
      رؤية
      مصر
      في
      مواجهة
      التحديات
      الراهنة .. بوابة المساء الاخباري

أكد النائب طه الناظر عضو مجلس النواب، أهمية كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الجلسة الثانية لمجموعة قمة البريكس المنعقدة الان في كازان.

وأشار إلي أن الكلمة جاءت معبرة لموقف مصر بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف خاصة في ظل الأزمات والتحديات السياسية والإقتصادية الراهنة وتعكس رؤية مصر لمواجهة التحديات الراهنة  حيث قال الرئيس السيسي : مصر تؤمن إيمانا راسخا بأهمية تعزيز النظام الدولي متعد الأطراف وفي قلبه الأمم المتحدة وأجهزتها .

  • وأشار " الناظر" في تصريحات صحفية له اليوم ، إلى أن كلمة الرئس السيسي عبرت عن التحديات التي تواجه الدول النامية  خاصة تصاعد إشكالية  الديون المتراكمة ، وسبل تحقيق اهداف التنمية المستدامة ،حيث طالب الرئيس السيسي بضرورة أن يضلع المجتمع الدولي بدوره في تلك القضية، مؤكدا أن مصر تولى أولوية كبرى لاتخاذ خطوات ملموسة، تضمن اضطلاع المجتمع الدولى بدوره، فى توفير التمويل الميسر لتحقيق التنمية فى الدول النامية، عبر استحداث آليات مبتكرة وفعالة لتمويل التنمية، وآليات شاملة لضمان الإدارة المستدامة لديون الدول النامية.

وكان قد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  التزام مصر بمبادئ ومحاور عمل تجمع بريكس ، كما أكد الرئيس السيسي حرص مصر على تعزيز التعاون بين دول البريكس، بما يسهم فى تعظيم دوره فى إرساء الأمن والاستقرار وزيادة النمو الاقتصادى العالمى وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، فى جلسة العمل الثانية الموسعة، بحضور زعماء ورؤساء وفود دول بريكس، لمناقشة التطورات الدولية والتعاون الاقتصادي بين دول التجمع وإعلان قازان الذي سيصدر في ختام القمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 20 مليون أمريكي يدلون بأصواتهم مع بدء التصويت المبكر لانتخابات الرئاسة .. بوابة المساء الاخباري
التالى خالد طلعت ينشر لائحة عقوبات التهمة الموجهة إلى ثلاثي الزمالك .. بوابة المساء الاخباري