البنتاغون يزعم وجود قوات من بيونج يانج في روسيا - بوابة المساء الاخباري

البنتاغون يزعم وجود قوات من بيونج يانج في روسيا

حسين ناصف

زعم وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن أفرادًا من الخدمة الكورية الشمالية وصلوا إلى روسيا، مضيفًا أن واشنطن حتى الآن ليس لديها أي فكرة عن خططهم في البلاد.

في حديثه للصحفيين، اليوم الأربعاء، قال أوستن إن هناك أدلة على وجود قوات من جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية في روسيا، مضيفًا أن ما يفعلونه بالضبط هو أمر متروك لكي يراه الجميع.

ووفقًا للوزير، تحاول واشنطن الحصول على معلومات إضافية حول النشر المزعوم. كما لم يذكر أوستن عدد القوات التي يُزعم أنها وصلت إلى البلاد، وأين يتمركزون.

يذكر أنه في الأسبوع الماضي، اتهم الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي كوريا الشمالية بإرسال قوة عسكرية لدعم القوات الروسية في الأعمال العدائية. وفي يوم الاثنين، أعربت كوريا الجنوبية عن نفس المخاوف، حيث استدعت السفير الروسي في سيول و"دعت بشدة إلى الانسحاب الفوري للقوات الكورية الشمالية ووقف التعاون ذي الصلة" مع بيونج يانج بينما هددت "بالرد بكل الوسائل الممكنة" إذا لم يحدث هذا.

من جهتها رفضت بيونج يانج سابقًا هذا الاتهام، بينما أشار الكرملين إلى "المعلومات المتناقضة" بشأن هذه القضية. حيث قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن كوريا الشمالية هي "جارة قريبة لروسيا.. .نحن نطور العلاقات في جميع المجالات". وأضاف أن التعاون بين البلدين "حق سيادي، ولا ينبغي لأحد أن يقلق، لأن التعاون ليس موجهًا ضد دول ثالثة.. .نرى الكثير من المعلومات المتناقضة"، في إشارة إلى اتهامات سيول ومزاعم البنتاغون بأنه لم يتمكن من تأكيدها في ذلك الوقت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد عرض مسلسل 6 شهور.. كزبرة يهنئ الفنان نور النبوي بهذه الكلمات - بوابة المساء الاخباري
التالى «مرسيدس - بنز إيجيبت» تستهدف زيادة إنتاجها بالسوق المصري 30% خلال عام 2025 - بوابة المساء الاخباري