أبرز تصريحات الرؤساء في قمة البريكس.. روسيا ومصر والصين .. بوابة المساء الاخباري

أبرز تصريحات الرؤساء في قمة البريكس.. روسيا ومصر والصين .. بوابة المساء الاخباري
أبرز
      تصريحات
      الرؤساء
      في
      قمة
      البريكس..
      روسيا
      ومصر
      والصين .. بوابة المساء الاخباري

بدأت أمس فعاليات القمة السنوية لمجموعة "بريكس" بمدينة قازان في روسيا، وسط تطلعات لتعزيز التعاون الاقتصادي بين دول الأعضاء، ومن أجل إصلاح الخلل في النظام المالي العالمي، ومن خلال السطور التالية نستعرض لكم أبرز ما جاء بها من تصريحات الرؤساء المشاركين وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي:
 

السيسي: مصر تؤمن بأهمية تعزيز النظام الدولي متعدد الأطراف
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال كلمته بالجلسة العامة الأولى لقمة تجمع "بريكس، بحضور الرئيس الروسي: أن مصر في شهر يوليو تم استضافة ملتقي بنك التنمية الجديد، وتم الحديث عن آفاق التعاون بين دول البريكس.

 

الرئيس السيسي: الأزمات المتعاقبة أوضحت عجز النظام الدولي بالتعامل بإنصاف مع الصراعات
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بجلسة بقمة بريكس: “يسعدني أن أتحدث هذه الجلسة التي تمثل فرصة مواتية لتبادل الآراء والتشاور فى إطار من المصارحة لتعزيز الفهم المشترك للقضايا الدولية والإقليمية الراهنة”.

 

الرئيس السيسي: توسيع عضوية تجمع بريكس مطلع العام الجاري يعكس نية التعاون
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بالجلسة العامة الأولى لقمة تجمع "بريكس، بحضور الرئيس الروسي: أنه يجب دفع أطر التعاون في مجال التسويات المالية بالعملات المحلية واستثمار الميزات النسبية لدول بريكس.

 

بوتين: نقترح إنشاء منصة استثمارية جديدة لدول البريكس
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إن هناك اقتراحا بشأن إنشاء منصة استثمارية جديدة لدول البريكس، متابعًا أن المنصة سوف تكون آلة مهمة لتقديم الدعم للاقتصادات القومية الخاصة بدول البريكس.
 

بوتين: حصة دول البريكس فى الاقتصاد العالمي ستبلغ 36.7% بنهاية العام
قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال كلمته بالجلسة العامة الأولى لقمة تجمع “بريكس، بحضور الرئيس السيسي، إن تجمع البريكس تشمل الثقافات والدول المختلفة، معقبا: ”نقترح إنشاء منصة استثمارية جديدة لدول البريكس".
 

بوتين: تجمع البريكس يسعى لتحقيق أجندة الأمم المتحدة في مجال التنمية المستدامة
أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال كلمته بالجلسة العامة الأولى لقمة تجمع "بريكس، بحضور الرئيس السيسي: أن تجمع البريكس يسعى لتحقيق أجندة الأمم المتحدة في مجال التنمية المستدامة، وأن  هناك تغيرات كبيرة تحدث في العام ومركز الاقتصاد ينتقل باتجاه الدول النامية.
 

الرئيس الصيني في البريكس: من المهم وقف إطلاق النار الفوري في غزة
أكد الرئيس الصيني، أنه يجب إظهار قدرات أعلى من أجل تعزيز التعاون بين دول البريكس، متابعًا أن قمة البريكس تعمل على تطوير العلاقات بين دول التجمع، لافتًا إلى أهمية التعاون بين دول البريكس في مجال الذكاء الاصطناعي.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. هاريس تتقدم في استطلاعات الرأي وترامب يضيق الفجوة .. بوابة المساء الاخباري
التالى الصناعات الهندسية تبحث مع هيئة التنمية الصناعية سبل توطين بناء وإصلاح السفن بمصر .. بوابة المساء الاخباري