إعلان قمة بريكس: تأكيد على ضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة .. بوابة المساء الاخباري

إعلان قمة بريكس: تأكيد على ضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة .. بوابة المساء الاخباري
إعلان
      قمة
      بريكس:
      تأكيد
      على
      ضرورة
      وقف
      فوري
      ودائم
      لإطلاق
      النار
      في
      قطاع
      غزة .. بوابة المساء الاخباري

قال إعلان قمة بريكس إن دول المجموعة أكد على ضرورة حدوث وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وفق مال ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

ذكر الإعلان، أن دول المجموعة تدين بشدة استهداف إسرائيل للعمليات الإنسانية ومراكز توزيع المساعدات في غزة، كما إن دول المجموعة أكدت  على إن تفجيرات أجهزة البيجر في لبنان خرقا للتشريعات الدولية.

كما أكد إعلان دول المجموعة على إدانة استهداف إسرائيل للمباني الدبلوماسية الإيرانية في دمشق.


وخلال القمة، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة العامة الموسعة الثانية لقمة البريكس، حرص مصر على تعزيز النظام الدولي المتعدد الأطراف، مسلط الضوء على جهود مصر لتعزيز التنمية من خلال حلول مبتكرة.

وشدد السيسي على الدور المحوري لبنك التنمية الجديد في توفير التمويل الميسر لمشاريع التنمية في دول البريكس، كما شدد على أهمية تعزيز أطر التعاون، خاصة في التسويات المالية باستخدام العملات المحلية، لإقامة علاقات اقتصادية أكثر توازنا واستدامة.

وحث الرئيس دول البريكس على الاستفادة من مزاياها النسبية لبدء مشاريع مشتركة في الزراعة والصناعة والتحول الرقمي والطاقة المتجددة، مشيرا إلى أن التطورات العالمية الأخيرة كشفت ليس فقط عن نقاط ضعف سياسية بل وتحديات اقتصادية خطيرة، مؤكدا على ضرورة الإصلاح داخل النظام الدولي.
وتعكس مشاركة مصر في مجموعة البريكس التزامها القوي بالتعاون الدولي، مع التركيز على معالجة التحديات العالمية التي تؤثر على البلدان النامية مع تعزيز التقدم الاقتصادي المشترك.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إسرائيل أكدت مقتله.. من هو هاشم صفي الدين؟
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري