تحديث جديد لـ Google Messages.. يحميك من الاحتيال والمحتوى الحساس .. بوابة المساء الاخباري

تحديث جديد لـ Google Messages.. يحميك من الاحتيال والمحتوى الحساس .. بوابة المساء الاخباري
تحديث
      جديد
      لـ
      Google
      Messages..
      يحميك
      من
      الاحتيال
      والمحتوى
      الحساس .. بوابة المساء الاخباري

أعلنت Google عن طرح مجموعة من ميزات الأمان الجديدة لتطبيق Google Messages على أجهزة الأندرويد، بهدف تعزيز الحماية من الرسائل العشوائية والمحتوى الحساس مثل العُري. 

بحسب “phonearena ”،  بدأ التحديث في الوصول إلى بعض المستخدمين، رغم أن بعض الميزات لا تزال قيد التجريب.

أحد أبرز هذه التحسينات هو تعزيز الحماية من رسائل الاحتيال التي قد تبدو غير ضارة ولكن قد تؤدي إلى عمليات نصب. سيتمكن تطبيق Google Messages من اكتشاف هذه الرسائل تلقائيًا وتحويلها إلى مجلد الرسائل غير المرغوب فيها، أو تحذير المستخدم منها. 

مميزات Google Messages الجديدة

وتعتمد هذه الميزة على تقنيات الذكاء الاصطناعي الموجودة داخل الجهاز لضمان الخصوصية، بحيث لا يتم إرسال أي محتوى إلى Google إلا إذا أبلغ المستخدم عن الرسالة كرسالة غير مرغوب فيها.

كما يجري الآن توسيع اختبار الحماية من الروابط الضارة في التطبيق، حيث  كانت هذه الميزة مقتصرة في السابق على مستخدمي Google Messages في دول مثل الهند وتايلاند وماليزيا وسنغافورة، ولكن Google أكدت خططها لنشرها عالميًا لاحقًا هذا العام.

 Google Messages

كما هناك ميزة أخرى قيد الإطلاق التجريبي في سنغافورة هي إخفاء الرسائل من المرسلين الدوليين غير المعروفين، حيث سيتم نقل هذه الرسائل تلقائيًا إلى مجلد "الرسائل غير المرغوب فيها والمحتجزة".

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت Google ميزة جديدة تسمى تحذيرات المحتوى الحساس، والتي تقوم بتعتيم الصور التي قد تحتوي على محتوى عارٍ قبل عرضها. 

ستظهر أيضًا رسالة توعية مع خيارات للمساعدة في حماية المستخدمين من تبادل المحتويات غير اللائقة عن غير قصد.

من جانب آخر، أعلنت Google عن العمل على ميزة للتحقق من مفاتيح التشفير العامة للمستخدمين، لضمان التواصل مع الأشخاص الصحيحين، مع خطط لدعم هذا النظام عبر تطبيقات متعددة بحلول العام المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اجتماع لمحافظ كفرالشيخ مع إدارة جهاز تنمية المناطق الصناعية المساء الاخباري ..
التالى أسعار الحديد تواصل التراجع في مصر.. ما هي الأسباب والتوقعات؟