أنشطة متنوعة لذوي الهمم بمركز الطفل للحضارة والإبداع .. بوابة المساء الاخباري

أنشطة متنوعة لذوي الهمم بمركز الطفل للحضارة والإبداع .. بوابة المساء الاخباري
أنشطة
      متنوعة
      لذوي
      الهمم
      بمركز
      الطفل
      للحضارة
      والإبداع .. بوابة المساء الاخباري

شهد مركز الطفل للحضارة والإبداع، عددا من الأنشطة الثقافية والفنية لذوى الهمم بجمعية "الحق في الحياة"، قدمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي ذلك استمرارا لبرامج وزارة الثقافة بالمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

 

أنشطة مكثفة 

 

استهلت الفعاليات بلقاء للتعريف بأساليب الزراعة قديما وحديثا، وأهم المحاصيل الزراعية المصرية والتطور الذي شهدته الزراعة على مر العصور.

أعقب ذلك ورشة تصميم لوحة فنية عن الزهور بتقنية الكولاج تدريب سهام محمود، واختتم اليوم ببعض الألعاب الترفيهية والتعليمية بحديقة المركز، وسط تفاعل كبير من الأطفال.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن، استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة للأطفال بالمحافظات.

ورش مواهب 

 

كما استقبلت قرية بنجر "1" بمدينة برج العرب بمحافظة الإسكندرية، قافلة ثقافية للهيئة العامة لقصور الثقافة ضمن أنشطة الوزارة في قرى مبادرة "حياة كريمة، حيث أقيمت الفعاليات في المدرسة الإعدادية بالقرية، التي شهدت تنفيذ عدد من الورش الفنية التي قدمها فنانو قصور الثقافة لتنمية مهارات طلاب المدرسة.

وتضمنت ورشة تلوين، وورشة تدوير خامات بالفوم جليتر والجبس بإشراف منى صلاح ودولت مصطفى، كما شهدت الفعاليات ورشة كروشيه قدمتها هيام عبد الحميد، ورشة لتصنيع نماذج الألعاب وميداليات بقماش الجوخ لوائل الجيار.

وأقيمت كذلك ورشة لتعليم الخط العربي بإشراف محمد جابر، وورشة استنسيل لهاني البغدادي، وورشة للمواهب نفذها وائل الشبكي، وشرحت لمياء نعينع طرق الوقاية من الفيروسات في لقاء توعوي.

وفي ختام اليوم قدمت فرقة الأنفوشي للإنشاد الديني بقيادة المايسترو محمد الأبياري عرضا فنيا تضمن مجموعة متنوعة من الأغاني الطربية والدينية مثل "مولاي"، "اللهم صل على محمد، لأجل النبي"، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

أقيمت الفعاليات بحضور أحمد درويش، رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، وتستمر القافلة في تقديم فعالياتها على مدار يومين بالقرية، وينظمها الإقليم وفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، وبالتنسيق مع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طلاق رايح جاى.. قصة انفصال جورى بكر من أجل ابنها .. بوابة المساء الاخباري
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري