«القومي للمرأة» يشارك جلسة بعنوان تجربة الرائدات الريفيات وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المساء الاخباري ..

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شارك المجلس القومي للمرأة في جلسة بعنوان تجربة الرائدات الريفيات وذلك فى إطار مبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، بحضور الدكتورة نسرين البغدادي عضو المجلس القومي للمرأة والدكتور محمد العقبي مساعد وزيرة التضامن الإجتماعي والدكتور طلعت عبد القوى رئيس الإتحاد العام للجمعيات الأهلية.
أوضحت الدكتورة نسرين البغدادى التأثيرات الإيجابية ودور الرائدات الريفيات الفعال والتى تضمنت الوصول الى أكبر عدد من السيدات في المحافظات من القرى والنجوع، وتحسين الوضع الاقتصادي للعديد من النساء في الريف من خلال المشاريع الصغيرة والتعليم والتمويل، وزيادة الوعي الصحي والقانوني كحملات التوعية التي تقودها الرائدات ساعدت في رفع مستوى الوعي بالقضايا الصحية والقانونية بين النساء، مما جعل الكثير منهن قادرات على اتخاذ قرارات أفضل في حياتهن.


كما أكدت أن الرائدات الريفيات عملن على تعزيز دور المرأة في المجتمعات المحلية حيث أن الرائدات أصبحن نماذج يُحتذى بها في المجتمعات الريفية، مما ساهم في تعزيز دور المرأة كقائدة وفاعلة في المجتمع.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ليست أثرا.. برلمانية تعلق على هدم قبة "مستولدة محمد علي" .. بوابة المساء الاخباري
التالى مواعيد مباريات اليوم الخميس في الدوري السعودي والقنوات الناقلة