وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي وفد شركة مرسيدس-بنز إيجيبت لاستعراض مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية في مصر

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي وفد شركة مرسيدس-بنز إيجيبت لاستعراض مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية في مصر
وزير
      الاستثمار
      والتجارة
      الخارجية
      يلتقي
      وفد
      شركة
      مرسيدس-بنز
      إيجيبت
      لاستعراض
      مشروعات
      الشركة
      الحالية
      والمستقبلية
      في
      مصر

عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لقاء موسعا مع وفد شركة مرسيدس-بنز إيجيبت برئاسة السيدة ستيفاني فولتز الرئيس التنفيذي للشركة، حيث تناول اللقاء مشروعات الشركة الحالية في مصر وخططها المستقبلية للتوسع في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.
وقال الوزير إن اللقاء استعرض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري في مجال إنتاج السيارات، والتي تشمل الموقع الجغرافي وارتباط مصر بعدد كبير من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية، إلى جانب توافر العمالة المؤهلة والمهندسين ذوي الكفاءة والأجور التنافسية، وكذا تواجد عدد من الشركات العالمية المنتجة لمكونات السيارات، بالإضافة إلى شبكة الطرق القومية، والتي تسهم في تيسير منظومة النقل اللوجيستي، مشيرا إلى حرص الحكومة خلال المرحلة الحالية على توطين صناعة سيارات حقيقية في مصر تسهم في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية، إلى جانب التوسع في الصناعات المغذية للسيارات.

وأشار "الخطيب" إلى أن الدولة تستهدف حاليا إتاحة المزيد من التيسيرات الاستثمارية، وكذا التسهيلات التجارية لمجتمع الأعمال وبما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية وزيادة معدلات التجارة الخارجية لمصر، لافتا إلى أن الحكومة تعمل على وضع سياسات اقتصادية واضحة وشفافة وقابلة للتنبؤ بهدف زيادة ثقة رؤوس الأموال العالمية في الاقتصاد المصري.

وأضاف الوزير أن الحكومة تعمل على إعادة تنظيم سوق السيارات ووقف كافة الممارسات غير السليمة في هذا القطاع الهام، مشيرا إلى حرص الدولة على تنمية وتطوير قطاع صناعة السيارات في مصر لتوفير احتياجات السوق المحلي بأسعار مناسبة وزيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

ومن جانبها أكدت السيدة ستيفاني فولتز الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس-بنز إيجيبت حرص شركة مرسيدس-بنز العالمية على التواجد والتوسع في السوق المصري باعتباره أحد الأسواق الاستراتيجية بالمنطقة، مشيرة إلى أن السوق المصري يمتلك إمكانات ومقومات كبيرة للنهوض بصناعة السيارات أهمها الموقع الاستراتيجي كمحور لأسواق دول القارة الأفريقية.

وأعربت فولتز عن تقديرها لجهود الحكومة المصرية لتوطين صناعة السيارات وبما يصب في مصلحة الاقتصاد المصري، مشيرة إلى أن شركة مرسيدس-بنز إيجيبت تستهدف زيادة إنتاجها بنسبة 30% العام المقبل.

حضر اللقاء السيد حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسيد ساشا فان ريسين رئيس قطاع التسويق والمبيعات بشركة مرسيدس-بنز إيجيبت، والسيد محسن إدريس رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية وتطوير الأعمال بالشركة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حكم تكرار صلاة الاستخارة.. دار الافتاء توضح .. بوابة المساء الاخباري
التالى سماع دوي انفجارات بسبب نسف منازل الفلسطينيين في غزة .. بوابة المساء الاخباري