السوبر المصري.. كولر يعادل إنجاز جوزية التاريخي . المساء الاخباري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حقق السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي رقما قياسيا جديدا بعدما قاد الأهلي للفوز على الزمالك وتحقيق لقب السوبر المصري للمرة الرابعة في مشواره مع المارد الأحمر.

وعادل كولر البرتغالي مانويل جوزية المدير الفني التاريخي للمارد الأحمر في عدد مرات التتويج بلقب السوبر المصري 4 مرات على التوالي. 

قاد “كولر” الأهلي للتتويج بلقب السوبر للمرة الرابعة حيث حقق اللقب عام 2021 بعد أيام قليلة من التعاقد معه، بالفوز على الزمالك بهدفي برونو سافيو وكريم فؤاد، ثم حقق لقب السوبر الثاني بالفوز على بيراميدز في الإمارات أيضا بهدف التونسي علي معلول من ضربة جزاء، ثم قاد الأهلي للتتويج باللقب الثالث على التوالي في 2023 بعد الفوز بالسوبر بنظامه الجديد الذي أقيم في الإمارات بمشاركة 4 أندية وآخيرا اللقب الرابع على حساب الزمالك أيضا .

ويمتلك “جوزية” الرقم القياسي في التتويج بلقب كاس السوبر المصري 4 مرات على التوالي بعدما حقق اللقب مع الأهلي أعوام 2005 على حساب إنبي و2006 بالفوز على إنبي أيضا، ثم اللقب الثالث في 2007 بالفوز على الإسماعيلي بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لكل فريق، وجاء التتويج الرابع على التوالي بالفوز على الزمالك بهدفي أحمد حسن ومعتز أينو.

ومنذ تولى المدير الفني السويسري تدريب الأهلي في سبتمبر 2022، تمكن “كولر” من قيادة الفريق للتتويج بـ9 ألقاب هي ثلاث بطولات لكأس السوبر المصري، ومرتين دوري أبطال أفريقيا، ولقبين لكأس مصر والدوري المصري مرتين.

اقتنص المدرب السويسري لقبين للمارد الأحمر بشكل مباشر على حساب الغريم التقليدي الزمالك، بالتتويج بلقب السوبر المصري 2021 في أول مباراة قمة بعد تولي المهمة الفنية للفريق باللقاء الذي أقيم على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات، ثم التتويج بكأس مصر 2024 الذي أقيم بملعب الأول بارك في المملكة العربية السعودية.

ورغم خسارة آخر مواجهتين قمة أمام الزمالك في الدوري والسوبر الأفريقي إلا أن مارسيل كولر يعتبر مواجهة القمة "وش السعد" عليه بعدما حقق أول لقب له مع الأهلي بالفوز بالسوبر المصري على حساب الزمالك ثم الفوز فى مباراتين بمسابقة الدوري في الموسم الأول له مع المارد الأحمر وبعدها الفوز في نهائى كأس مصر على الفريق الأبيض بهدفين دون رد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفاة شخص في حادث مروري بشبرا - بوابة المساء الاخباري
التالى أنشيلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد ضد دورتموند في دوري أبطال أوروبا - بوابة المساء الاخباري