بالمجان.. الكشف على 1568 مواطنًا خلال قافلة طبية بالبحيرة - بوابة المساء الاخباري

بالمجان.. الكشف على 1568 مواطنًا خلال قافلة طبية بالبحيرة

قافلة طبية بالبحيرة

عماد إسماعيل

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة قافلة طبية مجانية بقرية شرنوب بدمنهور على مدار يومين، تم خلالها الكشف على 1568 مواطنًا مجانًا، من خلال 10 عيادات طبية، وذلك في إطار مبادرة «بداية».

تأتي القافلة في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية.

وتنوعت أعمال القافلة التي جاءت برعاية الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة، وإشراف الدكتور سامح عبد اللطيف، وكيل المديرية، بمتابعة الدكتورة بسمة عبد الستار، منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة شملت:(عيادتي الباطنة ٣٧٦ حالة، عيادة الأطفال ٢٣١ حالة، الجراحة ١٨٦ حالة، النساء ١١٥ حالة، تنظيم الأسرة ٤٨ حااة، العظام ٢١٩ حالة، الجلدية ١٨٨ حالة، الأنف والأذن ١٣٤ حالة، الأسنان ٧١ حالة).

كما ضمت القافلة معملي دم وطفيليات وجهازي أشعة وسونار بعيادة الأشعة، بالإضافة إلى جهاز سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، وكذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر. تضمنت القافلة أيضًا لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، وتقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، بالإضافة إلى صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصطفى بكري: الرئيس السيسي وجه الحكومة بمراجعة صندوق النقد - بوابة المساء الاخباري
التالى شعبة المستوردين: مجموعة بريكس تسعى إلى مواجهة الاحتكار الاقتصادي والسياسي الغربي .. بوابة المساء الاخباري