وزير الزراعة يبحث مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي المشروعات المشتركة - بوابة المساء الاخباري

وزير الزراعة يبحث مع مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي المشروعات المشتركة - بوابة المساء الاخباري
وزير
      الزراعة
      يبحث
      مع
      مدير
      مكتب
      برنامج
      الغذاء
      العالمي
      المشروعات
      المشتركة - بوابة المساء الاخباري

وزير الزراعة و مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي

استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، جان بيير مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وفى بداية اللقاء رحب وزير الزراعة بالسيد «بيير» وتمنى له التوفيق حيث أنه تسلم عمله كمدير مكتب برنامج الأغذية العالمي فى مصر منذ عدة أشهر.

ناقش وزير الزراعة ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي المشروعات المشتركة والتي يتم تنفيذها فى الوقت الراهن مع وزارة الزراعة من خلال الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة التابع للوزارة في مجالات تغير المناخ تعزيز المرونة المناخية والممولة من الجهات الدولية المانحة منها الجانب الألماني والسفارة الهولندية وغيرها، ومشروع دعم صغار المزارعين من خلال مبادرة البنك المركزي المصري، وطلب وزير الزراعة بسرعة الانتهاء من الأعمال الخاصة بالمشروع.

كما ناقش وزير الزراعة تجديد مذكرة التفاهم الخاصة بمركز الأقصر التنسيقي للابتكار ونشر المعرفة لمحافظة الأقصر وسبل تطويره، موجهًا بسرعة الانتهاء من إجراءات تجديد الاتفاقية وسرعة الانتهاء من تجهيز المركز حتى يؤدي الدور الذي أنشىء من أجله بكفاءة عالية.

كما تم عرض آلية عمل البرنامج والخطة الاستراتيجية القطرية في مصر وناقش وزير الزراعة المشروعات المستقبلية والمتمثلة فى مشروع الاتحاد الأوروبي، والذى سوف يتم توقيع الاتفاقية الخاصة به بين برنامج الأغذية العالمي والاتحاد الأوروبي، والذي سيتم تنفيذه بالاشتراك مع وزارة الزراعة من خلال تحسين معيشة نحو 120 قرية فى محافظات أسيوط وسوهاج وقنا ضمن مشروع حياة كريمة كمنحة مقدمة من الاتحاد الاوروبي.

حضر الاجتماع الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بالوزارة والدكتور على حزين المشرف العام على الجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة، ومن برنامج الأغذية العالمي الدكتورة أماني جمال مدير البرامج والسياسات، والدكتورة ميار الخشن رئيس قطاع الاستراتيجية والتمويل المبتكر، و نجلاء عاطف مسؤولة العلاقات بالبرنامج.

اقرأ أيضاً
بيان وزراء الزراعة والتموين والتعليم.. حصاد جلسات مجلس النواب خلال الأسبوع الماضي

«الزراعة»: حصاد 97% من المساحات المنزرعة بمحصول الأرز

الزراعة: توفير أراضي لإقامة منافذ ومعارض وأسواق لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رفع 2215 حالة إشغال طريق بكفرالدوار وإيتاي البارود في البحيرة - بوابة المساء الاخباري
التالى عودة الحركة إلى طبيعتها على خطوط السكة الحديد بالمنيا بعد انفصال3 عربات - بوابة المساء الاخباري