حالة الطقس غدا السبت 26 أكتوبر 2024 في السعودية - بوابة المساء الاخباري

حالة الطقس.. يبحث المواطنين عن حالة الطقس في السعودية غدا السبت 26 أكتوبر 2024 وذلك لمعرقة حالة الطقس وتأثير هذه الأجواء على الأنشطة اليومية.

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص«حالة الطقس في السعودية غدا السبت 26 أكتوبر 2024»، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من خلال الضغط هنــــــــــا.

حالة الطقس اليوم

تساقطت اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة على عددٍ من أحياء محافظة الجبيل، شملت الجبيل الصناعية، ولا تزال الأمطار مستمرة في الهطول، بينما تساقطت أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء أمس على منطقة القصيم، شملت مدينة بريدة، وعدد من محافظات المنطقة والمراكز التابعة لها.

حالة الطقس في السعودية غداً السبت

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في تقريره عن حالة الطقس في المملكة العربية السعودية غدا السبت، ومن المتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، نجران، الباحة، مكة المكرمة، تمتد إلى أجزاء من مناطق المدينة المنورة، القصيم، حائل، الرياض، الشرقية، الحدود الشمالية، بالإضافة إلى تشكيل السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على اجزاء من منطقتي تبوك والجوف، ومن المتحمل أن تتكوّن الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من مناطق الشرقية والمرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة.

حركة الرياح

أضاف التقرير، إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة باتجاه خليج العقبة وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط يصل إلى أعلى من مترين باتجاه خليج العقبة ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

حالة الطقس

وبينما حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج باتجاه خليج العقبة كذلك مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة قد تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين قد يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تشكل السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج قد يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة.

حالة الطقس في المملكة العربية السعودية/h3>

أعلن المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس من هطول أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها رياحًا شديدة السرعة وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية وشبه انعدام في مدى الرؤية على المدينة المنورة ووادي الفرع والعلا وخيبر والعيص والحناكية والمهد مع استمرار الحالة حتى الساعة ال11 مساءً

حالة الطقس

اقرأ أيضاً
حالة الطقس غدا الجمعة.. نشاط الرياح تزامنا مع الانقلاب الشتوي

رياح شديدة تضرب هذه المحافظات.. الأرصاد توجه تحذيرًا هامًّا للمواطنين بشأن حالة الطقس اليوم

الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة 25 أكتوبر 2024

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «حكاية متتنسيش».. دياب يطرح أغنيته الجديدة بمناسبة احتفالات ذكرى نصر أكتوبر - بوابة المساء الاخباري
التالى الذهب يرتفع 5 جنيهات جديدة في ختام التعاملات المساء الاخباري ..