الخارجية: وفد من معهد الدراسات الدبلوماسية المصري يزور بروكسل .. بوابة المساء الاخباري

الخارجية: وفد من معهد الدراسات الدبلوماسية المصري يزور بروكسل .. بوابة المساء الاخباري
الخارجية:
      وفد
      من
      معهد
      الدراسات
      الدبلوماسية
      المصري
      يزور
      بروكسل .. بوابة المساء الاخباري

قام وفد من شباب الدبلوماسيين المصريين الدارسين بمعهد الدراسات الدبلوماسية من دفعتي ٥٥ و٥٦ بزيارة إلى بروكسل خلال الفترة من ٢٠ إلى ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٤، بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وإدارة الدبلوماسية العامة بحلف الناتو ووزارة الخارجية البلجيكية.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن السفير أحمد أبو زيد، سفير مصر لدى بلجيكا ولوكسمبورج والاتحاد الأوروبى والناتو، أعرب عن سعادته باستقبال وفد شباب الدبلوماسيين المصريين فى العاصمة البلجيكية ضمن برنامجهم التدريبى، لاسيما لما توفره زيارة بروكسل من فرصة متميزة لهم للاطلاع على مختلف مؤسسات الاتحاد الأوروبى وأسلوب عملها ، وفي مقدمتها جهاز التمثيل الخارجي، والمفوضية الأوروبية، والبرلمان الأوروبي. ويضاف إلى ذلك زيارتهم لمقر حلف الناتو في بروكسل والاجتماعات التى شاركوا فيها مع القائمين على برامج التعاون مع دول الجوار الجنوبى للحلف، ومن بينها مصر.

وأردف السفير المصرى، بأن وفد المعهد الدبلوماسى زار أيضا مقر  الأكاديمية الدبلوماسية الأوروبية بمدينة بروج، ومعهد إيجمونت التابع للخارجية البلجيكية، حيث تضمن برنامج الزيارة عددًا حافلًا من المحاضرات التعريفية والتفاعلية مع لفيف من كبار المسئولين بالاتحاد الأوروبي وحلف الناتو والخارجية البلجيكية، شملت أولويات السياسية الخارجية الأوروبية، والعلاقات الاقتصادية والتجارية والشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، فضلًا عن موقف الاتحاد الأوروبي من القضايا الإقليمية والدولية. وأتاحت لقاءات الوفد فى حلف شمال الأطلنطى التعرف على تاريخ نشأة الحلف الناتو وأولوياته ومواقفه تجاه القضايا والتحديات الدولية الراهنة.

ونظم السفير أحمد أبو زيد حفل استقبال في ختام الزيارة على شرف وفد شباب الدبلوماسيين، حضره عدد من كبار المسئولين من الشركاء الذين ساهموا في إعداد الزيارة من معهد الدراسات الدبلوماسية والاتحاد الأوروبي وحلف الناتو والخارجية البلجيكية، معرباً عن تمنياته بالتوفيق لشباب الدبلوماسيين، ومشيدًا بما أبدوه من مهنية وتفاعل وتطلع للمعرفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأوراق المطلوبة من الطلاب الوافدين للتقديم في كليات الأزهر بالقاهرة والأقاليم
التالى استشهاد وجرح 8 أشخاص في غارة إسرائيلية على بلدة خربة سلم جنوب لبنان المساء الاخباري ..