عادات خاطئة عند تناول مكملات المغنسيوم.. احذرها

عادات خاطئة عند تناول مكملات المغنسيوم.. احذرها
عادات
      خاطئة
      عند
      تناول
      مكملات
      المغنسيوم..
      احذرها

يُطلق على المغنيسيوم أحيانًا اسم "المعدن المضاد للإجهاد" لأنه يلعب دورًا حيويًا في إدارة التوتر وتهدئة الجهاز العصبي. 

ومع ذلك، فإن الإجهاد المزمن يستنزف مستويات المغنيسيوم، وقد يحتاج الأشخاص الذين يعانون من الإجهاد المستمر أو أولئك الذين لديهم مستويات عالية من الكورتيزول إلى كمية أكبر بكثير من المغنيسيوم مقارنة بالـ RDA للحفاظ على المستويات المثالية. 

عادات خاطئة عند تناول مكملات المغنسيوم

يمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة من الكافيين أو الكحول إلى فقدان المغنيسيوم من خلال زيادة إفراز البول. 

إذا لم يقوم الأشخاص الذين يتناولون مكملات المغنيسيوم بتعديل تناولهم بناءً على مستويات التوتر لديهم، أو استهلاك الكافيين، أو تعاطي الكحول، فقد لا يحصلون على الفوائد الكاملة. 

يميل المدخنون المنتظمون أيضًا إلى انخفاض مستويات المغنيسيوم، وهذا يمكن أن يتعارض مع فعالية المعدن.

يتوقع العديد من الأشخاص نتائج فورية من مكملات المغنيسيوم، ولكن الحقيقة هي أن الأمر قد يستغرق عدة أسابيع أو حتى أشهر لإصلاح نقص المغنيسيوم، خاصة إذا كان النقص حادًا أو مستمرًا لفترة طويلة. 

قد يتخلى بعض الأفراد عن المكملات الغذائية قبل الأوان، معتقدين أنها لا تعمل، في حين أنهم في الواقع يحتاجون فقط إلى التحلي بالصبر.

ويلعب المغنيسيوم دورًا رئيسيًا في توازن الإلكتروليتات، وإذا كنت تعاني من الجفاف أو لديك خلل في الإلكتروليتات الأخرى، مثل الصوديوم أو البوتاسيوم، فقد لا تعمل مكملات المغنيسيوم أيضًا. 

يعد ضمان الترطيب الكافي والتناول المتوازن للإلكتروليتات الأخرى أمرًا مهمًا لتحقيق الاستخدام الأمثل للمغنيسيوم.

قد يواجه الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل مرض الاضطرابات الهضمية، أو مرض كرون، أو متلازمة القولون العصبي (IBS) صعوبة في امتصاص العناصر الغذائية، بما في ذلك المغنيسيوم ويواجه الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى أيضًا صعوبة في الاحتفاظ بالمغنيسيوم.

يمكن أن تؤثر مقاومة الأنسولين ومرض السكري أيضًا على مستويات المغنيسيوم، يلعب المغنيسيوم دورًا في استقلاب الجلوكوز، وغالبًا ما يفرز الأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين المزيد من المغنيسيوم في البول. 

في هذه الحالات، قد لا تؤدي المكملات الغذائية عن طريق الفم إلى رفع مستويات المغنيسيوم بشكل فعال دون معالجة الحالة الأساسية أيضًا.

أشكال المغنسيوم التي يجب معرفتها

سترات المغنيسيوم: هذا الشكل أكثر توفرًا بيولوجيًا من أكسيد المغنيسيوم وغالبًا ما يستخدم لتأثيره الملين الخفيف، على الرغم من أنه قد يسبب عدم الراحة في الجهاز الهضمي لدى الأفراد الحساسين.

غليسينات المغنيسيوم: هذا النموذج متوفر بيولوجيًا بدرجة كبيرة ويميل إلى أن يكون لطيفًا على المعدة، مما يجعله مثاليًا للأشخاص الذين يعانون من نقص المغنيسيوم؛ فهو مفيد لأولئك الذين لديهم حساسية لمشاكل الجهاز الهضمي.

ثريونات المغنيسيوم: هذا الشكل الأحدث أكثر فعالية في عبور حاجز الدم في الدماغ وقد يكون مفيدًا للوظيفة الإدراكية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعليمات عاجلة من التعليم بميكنة سداد مصروفات المدارس الخاصة 2025 .. بوابة المساء الاخباري
التالى إنهاء المنازعات الضريبية أبرزها.. ماذا ينتظر مجلس الشيوخ خلال الأسبوع المقبل؟