تعديلات بسيطة على نمط حياتك لصحة العمود الفقري

تعديلات بسيطة على نمط حياتك لصحة العمود الفقري
تعديلات
      بسيطة
      على
      نمط
      حياتك
      لصحة
      العمود
      الفقري

إذا كنت تستخدم علاجات محدد بوصف الطبيب، فإن إجراء تغييرات معينة في نمط الحياة من الممكن أن يعزز صحة العمود الفقري ويساعد على منع المشكلات المستقبليةن ومن بين التعديلات البسيطة على نمط حياتك لصحة العمود الفقري، ما يلي:-

التمرين

يعد الانخراط في شكل من أشكال النشاط الذي يعمل على تمرين العضلات الأساسية أمرًا ضروريًا لتثبيت العمود الفقري في خط مستقيم. أثبتت الأنشطة مثل السباحة والمشي واليوجا أنها مفيدة جدًا.

التركيز على الوضعية الجيدة

إن الحفاظ على وعي الفرد بأهمية الوضعية الجيدة أثناء الجلوس أو الوقوف أو الرفع يثبت أنه ذو قيمة في تخفيف الضغط على العمود الفقري.

الوزن الصحي

إن الحفاظ على وزن صحي للأشخاص يساعد في الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الضغط على العمود الفقري ومحتوياته، وبالتالي يؤدي إلى تقليل المخاطر.

التعديلات المريحة

إن إعداد مساحات العمل لتناسب بيئة العمل سيساعد على تقليل الضغط والإصابات، مما يعني الحصول على الارتفاع المناسب للكرسي، وترتيب سطح المكتب، وأخذ فترات راحة بانتظام للتنقل.

إدارة الإجهاد

قد تشارك بعض الدراسات في تمارين مثل التأمل واليقظة، والتي يمكن استخدامها في إدارة إدراك الألم والرفاهية العامة.

وتساهم صحة العمود الفقري في جودة الحياة ويجب توجيهها نحوها وإن السيطرة المبكرة على المشكلة، من خلال تعديل نمط الحياة أو العلاج، يمكن أن تمنع حدوث ظروف أسوأ. 

وإذا استمر الألم، فيجب الحصول على العناية الطبية مبكرًا للحصول على العلاج المناسب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الصحة العراقي: الحركات الإرهابية واحتلال داعش أدى إلى نزوح أعداد كبيرة من أبناء شعبنا - بوابة المساء الاخباري
التالى "العليا للأسر البديلة" تبحث الطلبات والتظلمات المقدمة من الراغبين في كفالة أطفال