خبير اقتصادي: سعر الصرف الحالي لا يعكس الحالة الحقيقية للاقتصاد المصري - بوابة المساء الاخباري

خبير اقتصادي: سعر الصرف الحالي لا يعكس الحالة الحقيقية للاقتصاد المصري - بوابة المساء الاخباري
خبير
      اقتصادي:
      سعر
      الصرف
      الحالي
      لا
      يعكس
      الحالة
      الحقيقية
      للاقتصاد
      المصري - بوابة المساء الاخباري

قالت الدكتورة يمن الحماقي، أستاذ الإقتصاد بجامعة عين شمس، إن هناك العديد من العوامل المؤثرة على الإقتصاد المصري والتي تؤدي إلى فشل الإصلاح الهيكلي الاقتصادي في مصر والتي ترجع إلى عدم وجود صناعة تنافسية تعمل عى توفير السلع وتعزيز الاكتفاء الذاتي، وزراعة أيضاً تؤمن الأمن الغذائي في مصر.

وأضافت الحماقي، خلال استضافتها مع الإعلامي مصطفى بكري، في برنامج «حقائق وأسرار» عبر فضائية «صدى البلد»، أنه «لا بد من تأمين استقرار سعر الصرف، وتفعيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للنهوض بالاقتصاد المصري»، موضحةً أن سعر الصرف الحالي ليس هو السعر الحقيقي المناسب لحالة الاقتصاد المصري.

وأوضحت أن «من يتحكم في الإقتصاد المصري هم كبار المستثمرين والصناع، وهذا خطأ كبير وخطر على الوضع الاقتصادي، ولا بد من مراجعة مواقف المصانع المتوفقة والتي يبلغ عددها 12 ألف مصنع»، مشيرةً إلى أن تفعيل تلك المصانع يعمل على تأمين مسالة الإنتاج.

وأشارت أستاذ الاقتصاد بجامعة عين شمس، إلى أن هناك دول رفضت التعامل مع الصندوق النقد الدولي، ووفقاً للدراسات الاقتصادية «المفروض الدولار ينزل» وسعر الصرف يكون أقل من هذا بكثير نظراً لحجم الاستثمارات الموجودة في مصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بسبب هذه الظاهرة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 - بوابة المساء الاخباري
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري