انتهاء التصويت على ممثل الدول العربية في صندوق النقد والإعلان خلال ساعات المساء الاخباري ..

انتهاء التصويت على ممثل الدول العربية في صندوق النقد والإعلان خلال ساعات المساء الاخباري ..
انتهاء
      التصويت
      على
      ممثل
      الدول
      العربية
      في
      صندوق
      النقد
      والإعلان
      خلال
      ساعات المساء الاخباري ..
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شهدت العاصمة الأمريكية واشنطن، عملية التصويت لاختيار الدكتور محمد معيط، رئيس هيئة التأمين الصحي الشامل ووزير المالية السابق، ممثل المجموعة العربية ودول المالديف في صندوق النقد الدولي، ليخلف الدكتور محمود محيي الدين الذي انتهت فترة عمله في أكتوبر الجاري.

وأفادت مصادر مطلعة، أن التصويت انتهى منذ قليل، وتُعلن النتيجة رسميًا خلال ساعات.
وتشير التوقعات إلى فوز الدكتور محمد معيط بدعم عربي قوي، لاسيما بعد تراجع الإمارات عن ترشيح ممثل منها للمنصب تقديرًا لمصر، وفقًا للمصادر.

وسيتولى ممثل الدول العربية ودول المالديف منصبه بدءًا من الأول من نوفمبر، مع إعلان التشكيل الكامل للمديرين التنفيذيين للصندوق عن كل المناطق الأسبوع المقبل. 
 

76e87f4526.jpg
الدكتور محمد معيط خلال حوار سابق مع البوابة نيوز

مصر ترشح محمد معيط بعد التوافق العربي

كانت مصر قد أبلغت صندوق النقد الدولي بترشيح الدكتور محمد معيط للمنصب في يوليو الماضي، حيث تم التوافق مع مجموعة الدول العربية على دعمه، بعدما كانت الإمارات قد أبدت رغبتها في الحصول على المنصب، لكن اتصالات رفيعة المستوى أكدت التوافق على المرشح المصري.

يُذكر أن مجموعة الدول العربية بصندوق النقد تضم جميع الدول الخليجية عدا السعودية، التي تشغل مقعدًا مستقلًا، إلى جانب دول أخرى مثل مصر، العراق، الأردن، لبنان، الصومال، اليمن، والمالديف.

وشغل الدكتور محمد معيط منصب وزير المالية لمدة ست سنوات منذ عام 2018، وكان قبلها نائبًا لوزير المالية لشؤون الخزانة العامة ورئيس وحدة العدالة الاقتصادية، وعمل في عدة مناصب أخرى في وزارة المالية، كما أنه أستاذ تأمين بجامعة القاهرة.

وتُعقد الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن بحضور وفد مصري رفيع يضم وزير المالية أحمد كجوك، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي رانيا المشاط، ووزير الاستثمار حسن الخطيب، ومحافظ البنك المركزي حسن عبد الله، وعدد من رؤساء البنوك ونواب الوزراء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإختراق جريمة.. مستشار الأمن السيبراني يحذر من رسائل النصب الإلكترونية .. بوابة المساء الاخباري
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري