المفتي : جمود الفكر الديني أدى إلى انتشار الفكر المتطرف والإلحاد بين الشباب .. بوابة المساء الاخباري

المفتي : جمود الفكر الديني أدى إلى انتشار الفكر المتطرف والإلحاد بين الشباب .. بوابة المساء الاخباري
المفتي
      :
      جمود
      الفكر
      الديني
      أدى
      إلى
      انتشار
      الفكر
      المتطرف
      والإلحاد
      بين
      الشباب .. بوابة المساء الاخباري

قال الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية أن "جمود الفكر الديني يمثل تحديًا رئيسيًّا يواجه الدعوة الإسلامية في العصر الحديث"، مبينًا أنَّ هذا الجمود أدى إلى انتشار الفكر المتطرف والإلحاد بين الشباب، وهو ما يدعو المؤسسات الدينية إلى تعزيز النقد الذاتي، وإعادة النظر في طرق وأدوات تقديم الفكر الديني.

وأضاف عياد خلال كلمته التي القاها في افتتاح المؤتمر العالمي الأول للإعجاز العلمي في القرآن والسنة النبوية المطهرة، المنعقد في القاهرة بمركز مؤتمرات الأزهر الشريف، في الفترة من 26 إلى 27 أكتوبر 2024، والذي يشهد مشاركة علماء وباحثين من مختلف الدول، ويهدف إلى مناقشة قضايا الإعجاز العلمي في القرآن والسُّنة بأسلوب علمي ومنهجي.

 
أن الإسلام بطبيعته دين علم وحوار، ومن هنا تأتي ضرورة مواجهة جمود الفكر الديني، الذي لا يتناسب مع طبيعة الإسلام وحاجات المسلمين في الزمن الراهن.

وقال المفتي: "إن الجمود الفكري يقف حائلًا أمام فهم الشباب لمعاني الإسلام الصحيح، لذا فإننا بحاجة إلى إحياء روح الاجتهاد الفقهي وتطوير أساليب تقديم المعرفة الدينية بصورة عصرية تتناسب مع واقع الشباب وتحديات العصر".

وفيما يخص قضية الإعجاز العلمي في  القرآن الكريم والسُّنة النبوية، أشار الدكتور نظير عيَّاد إلى أهمية هذه القضية في الوقت الراهن، خاصة مع تزايد الاكتشافات العلمية والكونية التي قد تتقاطع مع النصوص الدينية، مؤكدًا أن التعامل مع هذه المسائل يتطلب منهجًا علميًّا ورؤية متوازنة تفرق بين الحقائق العلمية الثابتة والفروض المتغيرة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار التوك شو|تحذير عاجل من الأرصاد.. انخفاض أسعار الدواجن في هذا الموعد.. ووزير سابق يعلن مفاجأة للمواطنين .. بوابة المساء الاخباري
التالى الأهلي يسقط في فخ التعادل السلبي أمام الأخدود في الدوري السعودي