هند عصام تكتب: كلب فوق القمة .. بوابة المساء الاخباري

من كلب بلدى يركض وينبح فى الشوارع إلي كلب فوق القمة ليصبح حديث العالم والصحف العالمية وذلك لأنها ليست اي قمة إنها أعلي وأعظم قمة في التاريخ ولولا ذلك ما انتشر ولا أصبح حديث العالم ،وحدث ذلك عندما التقط طيار شراعي امريكي الجنسية بالصدفة الباحتة وهو يحلق حول الهرم الأكبر خوفو بالجيزة فى مصرنا الحبيبة ، كلبا فوق قمة الهرم، وهو الحدث الذي وقع يوم 14 أكتوبر لكن مقطع الفيديو تم تداوله مؤخرا.


و اكتسب الكلب  شهرة واسعة بعد تصويره وهو يمرح فوق أحد أهرامات الجيزة ورصده مجموعة من محبي الطران الشراعي وأصبح الكلب الأكثر شهرة في العالم وبين ليلة وضحاها أصبخ الكلب يرتدى الزى الكلاسيكي ويظهر كضيف في إحدى البرامج على شاشة التلفاز كما لو يكن شخصية هامة مؤثرة في المجتمع كما توافد الكثير من السائحين الأجانب من أجل التقاط صورة تذكارية معه وبدأت العروض تتوالى كما لو أنه نجم سينمائي.
ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية عن مارشال موشر، أحد الذين كانوا يحلقون بطائرة شراعية قوله إنه طار فوق الأهرامات عدة مرات، لكن هذه كانت أول مرة يشاهد فيها كلبًا على القمة، على ارتفاع مئات الأقدام عن الأرض.


وأضاف أيضا "لم نكن نعرف حقًا ما هو في البداية هذا الشيء الذي يركض ذهابا وإيابا على طول القمة لذا، كان الأمر مضحكا وغير متوقع".


وكشف أيضا أنه رأى كثيرا من الكلاب الضالة تستمتع بأشعة الشمس بالقرب من قاعدة هرم خفرع.
و حاز المقطع على إعجاب الملايين حول العالم ما اعتبره بعض المتابعين أفضل مقطع ترويجي للسياحة في مصر.

وتساءل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية تمكن الكلب من بلوغ قمة يبلغ ارتفاعها نحو 150 متراً، وكم استغرق هذا الأمر من وقت، ومواجهة الرياح القوية، وغرابة اختياره للمكان، فيما احتفى الملايين بهذا الكلب وأطلق عليه البعض لقب "سفير السياحة المصرية" أو "أنوبيس المصري" نسبة إلى الإله المصري القديم أنوبيس والذي كان يتم تصويره على شكل كلب وكأن روح الجد أنوبيس استحضرت بجانبها الأحفاد.


ومع انسياق القنوات الفضائية والمواقع الإخبارية مع هذا المقطع الذي أصبح حديث العالم يجب علينا أيضاً أن لا ننساق كثيراً مع هذا الحدث و نتناسا أنه قد تم الافتتاح التجريبي للمتحف المصري الكبير ولذلك يجب نترقب الافتتاح الرسمي لابهار العالم بكنوز أعظم حضارة في العالم.

فعندما تأتى إلى مصر وتقف أمام أعظم الحضارة فى العالم وبالتحديد هرم خوفو سوف تتحول ملامح وجهك بأكملها إلى حد من الذهول والأنبهار و هذا هو الشيء  الطبيعى لكل من اتي وشاهد عظمة حضارتنا فصدق وجه مورغان فريمان وغيره من مشاهير العالم عندما جاءو إلي مصر ونظرو إلي الاهرامات وغيرها من عظمة اثارنا التى لم تنته.


ومع ضجة صعود الكلب فوق قمة هرم خوفو وأصبح حديث العالم فيجب أن تأتى إلي مصر حتي تتعرف على هرم خوفو أكثر واكثر وتتعرف على من هو المهندس العبقري صاحب البناء وصاحب مقولة «ها أنا قد بنيت فأرونى كيف تهدمون ما بنيت» 


و هذه كانت المقولة التي قالها المهندس العبقرى حم ايونو  بعد الانتهاء من بناء الهرم الاكبر ولم يطلب من أحد أن يبنى مثله لأنه كان علم وثقة تامة أن ذلك من المستحيل .

وفِي نفس الوقت  تحدى أعداء الحضارة أن يهدموا بناءه وعلى مرار آلاف الأعوام عجزوا عن البناء وعجزوا عن الهدم، ليبقي حم ايونو المهندس العبقري الذي بني واحده من عجائب الدنيا والتي حيرت ومازالت تحير العلماء حتي الان .
فكل بلاد العالم رمالها تحتوي علي مياه - بترول - صخور.
إلا مصر رمالها تحتوي علي  تاريخ و حضارة وعظمة لا مثيل لها لا تضاهي ولا تستبدل مهما فاعلو سنظل ملوك العالم والتاريخ الغائبين الحاضرين بأجسادهم المحنطة وآثارهم الثمينة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار التوك شو|تحذير عاجل من الأرصاد.. انخفاض أسعار الدواجن في هذا الموعد.. ووزير سابق يعلن مفاجأة للمواطنين .. بوابة المساء الاخباري
التالى الأهلي يسقط في فخ التعادل السلبي أمام الأخدود في الدوري السعودي