أستاذ علوم سياسية: اتصال الرئيس السيسي وماكرون له دلالات بعد الضربة الإسرائيلية لإيران .. بوابة المساء الاخباري

أستاذ علوم سياسية: اتصال الرئيس السيسي وماكرون له دلالات بعد الضربة الإسرائيلية لإيران .. بوابة المساء الاخباري
أستاذ
      علوم
      سياسية:
      اتصال
      الرئيس
      السيسي
      وماكرون
      له
      دلالات
      بعد
      الضربة
      الإسرائيلية
      لإيران .. بوابة المساء الاخباري

قال إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية، إن الاتصال الذي جرى بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هو هام للغاية، لأنها تأتي في ضوء العلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر وفرنسا، والتنسيق المتبادل إزاء القضايا والأزمات الإقليمية والدولية.

وأضاف «بدر الدين»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الاتصال له أهميته من حيث التوقيت، إذ أنه تم عقب الضربة التي شنتها دولة الاحتلال ضد إيران، لافتا إلى أن ما يمثله ذلك من تصعيد خطير وتداعيات في المنطقة والإقليم، فضلا عن أنه تخوف من التحول إلى صدام مباشر أو واسع النطاق.

ولفت، إلى أن استمرارية الاعتداءات التي تقوم بها دولة الاحتلال على المدنيين في قطاع غزة، وما يرتكب من مجازر متلاحقة وانتهاكات للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وكل هذا مؤشرات خطيرة للتصعيد في المنطقة.

وأوضح، أن الموقف المصري في هذا الإطار سواء ما يحدث في قطاع غزة أو الاعتداء الذي تم على لبنان والوضع في لبنان ينطوي على عدة ثوابت، ومن أهمها العمل على الوصل إلى تهدئة وإيقاف إطلاق النار على غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية، فضلا عن تبادل الأسرى والمحتجزين.

وتابع: «العمل على إطلاق عملية سلام وفقا للقرارات الشرعية الدولية والمتماثلة في إقامة الدولة الفلسطينية وفقا لحل الدولتين، لأنه يؤدي إلى نزع حلقة العنف والعنف المتبادل، وهو حلقة مفرغة منذ عدة عقود».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برلماني: مشاركة الرئيس السيسي في قمة بريكس وضعت المستجدات في الشرق الأوسط كأولوية .. بوابة المساء الاخباري
التالى تصل لـ 515 دولار.. أسعار تذاكر حفل أصالة في عمان المقبل «صور» - بوابة المساء الاخباري