تحرك جديد من المهندسين بشأن واقعة هدم مقابر الإمام الشافعي .. بوابة المساء الاخباري

تحرك جديد من المهندسين بشأن واقعة هدم مقابر الإمام الشافعي .. بوابة المساء الاخباري
تحرك
      جديد
      من
      المهندسين
      بشأن
      واقعة
      هدم
      مقابر
      الإمام
      الشافعي .. بوابة المساء الاخباري

شكل المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، لجنة من الخبراء المعماريين المختصين، لبحث ما ورد للنقابة من تساؤلات وما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن هدم بعض المناطق ذات الطابع التاريخي والمعماري المميز، لإعداد تقرير شامل.

وتضم اللجنة كلا من: الدكتور عصام صفي الدين، والدكتورة سهير حواس، والدكتور هشام سعودي، والمهندس سيف أبو النجا، والدكتور أحمد الزيات، والدكتور جلال عبادة، والدكتور علاء الحبشي، والمهندس طارق المري، والمهندس يحيى الزيني، والمهندس صلاح أبو الليل، والمهندس معاذ علوان.

وفي بيان سابق، أعرب نقيب المهندسين عن بالغ أسفه لما تتعرض له بعض جبانات ومعالم مصر التاريخية والتراثية من هدم، وآخرها قبة "مستولدة محمد علي باشا" بقرافة الإمام الشافعي، وأهاب بالأجهزة المعنية الوقف الفوري لأعمال الهدم، و الإنصات إلى جميع آراء أهل الخبرة والاختصاص، وإعادة النظر في تنفيذ أية مشروعات في تلك المنطقة التاريخية التراثية الحساسة المحمية بالقوانين المصرية والمواثيق الدولية، والبحث عن محاور وحلول بديلة تُراعى فيها القيمة المعمارية والتراثية والتاريخية والإنسانية لحماية جبانة الـقاهـرة التاريخية.

كما أعلن جاهزية نقابة المهندسين واستعدادها لتقديم يد العون لإيجاد الحلول التي تحقق النهضة العمرانية دون المساس بما يمثل تاريخ مصر عبر تسخير جميع إمكانياتها ومتخصصيها وعلمائها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انطلاق الاجتماعات الفنية على مستوى الخبراء للدورة الرابعة من اللجنة المصرية الرومانية المشتركة ببوخارست - بوابة المساء الاخباري
التالى غارات مكثفة وقصف مدفعي شديد في جنوب لبنان المساء الاخباري ..