سالي جاد: قمة الإبداع الإعلامي تعكس رؤية الأكاديمية العربية في الاهتمام بالشباب .. بوابة المساء الاخباري

سالي جاد: قمة الإبداع الإعلامي تعكس رؤية الأكاديمية العربية في الاهتمام بالشباب .. بوابة المساء الاخباري
سالي
      جاد:
      قمة
      الإبداع
      الإعلامي
      تعكس
      رؤية
      الأكاديمية العربية
      في
      الاهتمام
      بالشباب .. بوابة المساء الاخباري

قالت الدكتورة سالي جاد نائب رئيس قمة الابداع الاعلامي للشباب العربي، وكيل كلية اللغة والاعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إن القمة تعبر عن التطور غير المسبوق في وسائل الإعلام، وحظيت باهتمام كبير محليًا وعربيًا، منبثقًا منها مسابقة إعلامية كبرى شارك فيها أكثر من 40 جامعة مصرية وعربية.

جاء ذلك خلال أعمال قمة الابداع الاعلامي للشباب العرب، التي تعقد تحت رعاية جامعة الدول العربية ومجلس الوزراء المصري، بحضور، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسفير هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، جمع من السفراء والدبلوماسيين العرب والمندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية، بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات العامة وكبار الإعلاميين العرب والمصريين.

  

وقالت، إن عقد هذه القمة بمثابة شهادة على دور الأكاديمية في ترسيخ دور الإعلام المبدع، وتشكيل إعلام مبدع ونافع، وتعكس رؤية الأكاديمية في الاهتمام بالشباب الاعلامي.

وأضافت أنه تتضمن فعاليات القمة عددا من الجلسات النقاشية بشأن أهم الموضوعات على الساحة الإعلامية عربيا، بالإضافة إلى تنظيم عدد من ورش العمل والتدريبات حول مواضيع إعلامية متنوعة حديثة بواسطة أفضل الاعلاميين ومدربي الإعلام، بهدف تطوير مهارات شباب الإعلاميين وصقل خبراتهم.

وأشارت إلى أن المناقشات تدور حول الذكاء الاصطناعي وتحدياته في المجال الإعلامي، ومدى تأثير التكنولوجيا الحديثة على كتابة المحتوى الصحفي، فضلا عن تحديات التغطيات الإعلامية في الدول العربية، إلى جانب الأمن الرقمي للمؤسسات الإعلامية والصحفية، والصحة النفسية للإعلاميين والصحفيين.

وأوضحت، أنه تم الإعلان عن إهداء النسخة الأولى من القمة، للقضية الفلسطينية، فضلاً عن تخصيص جائزة للأعمال الإبداعية في مجال "حب ودعم فلسطين" ضمن مسابقة "الميدياثون"، وذلك تأكيدا على الدعم الكامل الذي توليه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني واعتزازًا بصموده في الدفاع عن بلاده.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب محافظ القليوبية تقود حملة إزالة إشغالات بحي غرب شبرا الخيمة - بوابة المساء الاخباري
التالى البنك الدولي يوافق على تمويل بـ 150 مليون دولار لتعزيز الاستجابة للكوارث في نيبال المساء الاخباري ..