أفضل وقت لممارسة الرياضة لحرق الدهون وفقدان الوزن.. دراسة جديدة تحسم الجدل .. بوابة المساء الاخباري

أفضل وقت لممارسة الرياضة لحرق الدهون وفقدان الوزن.. دراسة جديدة تحسم الجدل .. بوابة المساء الاخباري
أفضل
      وقت
      لممارسة
      الرياضة
      لحرق
      الدهون
      وفقدان
      الوزن..
      دراسة
      جديدة
      تحسم
      الجدل .. بوابة المساء الاخباري

في دراسة شاملة تمت مؤخراً، كشف الباحثون عن أفضل الأوقات لممارسة الرياضة لتعزيز فعالية حرق الدهون وفقدان الوزن، تمثل هذه الدراسة نقطة تحول في فهمنا لعلم الرياضة والتغذية، حيث أظهرت النتائج أن توقيت التمارين يمكن أن يؤثر بشكل كبير على نتائج فقدان الوزن.

ممارسة الرياضة في الصباح قبل تناول الإفطار

وفقاً للدراسة التى تم نشرها بموقع هيلثي، فقد تبين أن ممارسة الرياضة في الصباح، قبل تناول الإفطار، تعزز من حرق الدهون بشكل أكبر مقارنةً بممارسة التمارين في وقت لاحق من اليوم. يعود ذلك إلى انخفاض مستويات الجليكوجين في الجسم في الصباح، مما يدفع الجسم لاستخدام الدهون كمصدر رئيسي للطاقة.. وقد أظهرت الأبحاث أن الأفراد الذين يمارسون الرياضة في هذا الوقت يميلون إلى فقدان وزن أكثر بمرور الوقت، مقارنة بمن يمارسون التمارين في المساء.

ومع ذلك، فإن الدراسة لم تهمل أهمية تفضيلات الأفراد وظروفهم الشخصية، فمن المعروف أن الاستمرارية هي المفتاح الأساسي في تحقيق أهداف فقدان الوزن. وبالتالي، إذا كان الوقت الأنسب لممارسة الرياضة بالنسبة لشخص ما هو المساء، فإن الالتزام ببروتين رياضي ثابت سيظل له تأثير إيجابي على النتائج.

كما أوضحت الدراسة أهمية الدمج بين النشاط البدني والنظام الغذائي المتوازن لتحقيق أفضل النتائج. فالنظام الغذائي الغني بالعناصر الغذائية يدعم الجسم أثناء التمارين ويساعد في تعزيز فقدان الوزن بشكل فعّال.

تقدم هذه الدراسة رؤى جديدة حول كيفية تحسين استراتيجيات فقدان الوزن، ومع تأكيد أن الوقت المناسب لممارسة الرياضة يلعب دوراً مهماً، يبقى الخيار مفتوحاً أمام الأفراد لتحديد ما يناسبهم بناءً على نمط حياتهم واحتياجاتهم الشخصية الرياضة، في أي وقت كانت، تظل خطوة مهمة نحو تحقيق صحة أفضل وجسم متوازن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أفخم هاتف اقتصادي.. سعر ومواصفات Realme P1 Pro  .. بوابة المساء الاخباري
التالى تقرير إسرائيلي: إيران أوقفت 60 مضيفة طيران عن العمل خوفا من التجسس .. بوابة المساء الاخباري