فوائد الأكل البنفسجي.. ما هي الأطعمة؟ .. بوابة المساء الاخباري

فوائد الأكل البنفسجي.. ما هي الأطعمة؟ .. بوابة المساء الاخباري
فوائد
      الأكل
      البنفسجي..
      ما
      هي
      الأطعمة؟ .. بوابة المساء الاخباري

الأطعمة البنفسجية هي مصدر رائع للعناصر الغذائية، بالإضافة إلى أنها تساعد في الوقاية من الأمراض وتعزيز الشفاء، وهي مفيدة لرفاهيتنا أيضًا. 

فوائد الأطعمة البنفسجية 

هناك العديد من الفوائد للخضروات والفواكه ذات اللون الأرجواني، ومنها:

مكافحة الجذور الحرة 

ترتبط الجذور الحرة بتطور الأمراض وتسبب الإجهاد التأكسدي. تحتوي الفواكه والخضروات ذات اللون الأرجواني على مضادات الأكسدة والأنثوسيانين، والتي تساهم في تقليل آثار الجذور الحرة.

 اللون البنفسجي الذي يوجد بشكل طبيعي في بعض الأطعمة هو نتيجة لوجود الأنثوسيانين، كلما كان لون الخضروات أرجوانيًا أكثر، زادت نسبة الأنثوسيانين فيها، وبالتالي كانت أفضل في التعامل مع الجذور الحرة غير المرغوب فيها.

تقليل الالتهاب 

أظهرت العديد من الدراسات أن الأطعمة ذات اللون الأرجواني لها تأثير مضاد للالتهابات، وذلك بسبب المستويات العالية من الأنثوسيانين الموجودة فيها. وهذا يعني أن الخضراوات ذات اللون الأرجواني قد تكون مفيدة في علاج الحالات المزمنة مثل التهاب المفاصل، فضلاً عن منع تطور اختلالات المناعة والأمراض التي تحد من الحياة.

الوقاية من الأمراض 

يُزعم أن الخضراوات ذات اللون الأرجواني تساعد في الحماية من مرض الزهايمر والسرطان ومرض السكري من النوع الثاني. وقد أشارت بعض الدراسات إلى أن الأنثوسيانين الموجود في الأطعمة ذات اللون الأرجواني الطبيعي يساعد أجسامنا على تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. وتشير العديد من الدراسات إلى أن الأنثوسيانين يمكن أن يحسن الانتباه والذاكرة، مما يساعد في الحفاظ على عمل الدماغ بشكل أفضل لفترة أطول.

 الخضروات والفواكه الأرجوانية : 

التوت الأسود . مثل العديد من الأطعمة ذات اللون الأرجواني، فإن التوت الأسود مليء بالمواد الكيميائية النباتية المفيدة وفيتامين سي وفيتامين ك والمنجنيز. 

البرقوق: مصدر رائع لفيتامين سي، وهو مفيد جدًا في توفير بعض احتياجاتك اليومية من الحديد أيضًا.

البنجر . مصدر جيد للألياف، وقد ثبت أنه يخفض ضغط الدم الانقباضي. هذا النوع من الخضروات الجذرية يعد بحق عنصرًا أساسيًا في العديد من البساتين. 

 

العنب فاكهة لذيذة وسهلة التناول. اختر العنب الأرجواني الخالي من البذور بدلاً من العنب الأخضر للحصول على فوائد إضافية

التوت الأزرق . يعتبر التوت الأزرق من الأطعمة الخارقة، فهو غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق روجينا لا تصلح.. طارق الشناوي: النيابة حفظت بلاغ أشرف زكي ضدي| خاص .. بوابة المساء الاخباري
التالى جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت - بوابة المساء الاخباري