"الفاو" تكرم إنجازات متميزة لمركز بحوث الصحراء باحتفالية يوم الأغذية العالمي 2024 .. بوابة المساء الاخباري

"الفاو" تكرم إنجازات متميزة لمركز بحوث الصحراء باحتفالية يوم الأغذية العالمي 2024 .. بوابة المساء الاخباري
"الفاو"
      تكرم
      إنجازات
      متميزة
      لمركز
      بحوث
      الصحراء
      باحتفالية
      يوم
      الأغذية
      العالمي
      2024 .. بوابة المساء الاخباري

كرّم الدكتور عبد الحكيم الواعر- المدير العام المساعد لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) والممثل الإقليمي لإقليم الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، باحثين من مركز بحوث الصحراء خلال احتفالية يوم الأغذية العالمي 2024.

تضمن التكريم الدكتورة أمل عمر- رئيس قسم خصوبة وميكروبيولوجيا الأراضي، وذلك لدورها في زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية من خلال تطوير أسمدة حيوية ونانوية مخصصة للأراضي الملحية، مما ساهم في تحقيق أعلى إنتاجية من القمح والفول في شبه جزيرة سيناء والوادي الجديد.

كما تم تكريم الدكتورة أميرة شكري-أستاذ مساعد في التصنيع الغذائي، تقديرًا لجهودها في تعزيز الأمن الغذائي وزيادة وعي وتمكين المرأة في المناطق الصحراوية.

بالإضافة إلى ذلك حصل الدكتور إبراهيم شوقي-باحث في تربية ووراثة الحيوان على تقدير لمساهمته في تحسين السلالات الحيوانية، خاصة في المناطق الصحراوية، عبر استخدام تقنيات وراثية حديثة مثل المسح الجينومي الكامل ودراسة الطفرات في الجينات المرتبطة بالصفات الإنتاجية مثل صفات النمو ووزن الحيوان وصفات إنتاج اللبن .

وأقيمت الاحتفالية في مكتب الفاو الإقليمي بالقاهرة، بحضور الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الخارجية بوزارة الزراعة ومشاركة ممثلين عن الوزارات والجهات الحكومية، والمنظمات الدولية، والهيئات الدبلوماسية، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين وطلاب الجامعات، تحت شعار "الحق في الغذاء".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد عبد الشافي يؤدي مرانا تأهيليا بالزمالك اليوم .. بوابة المساء الاخباري
التالى المنظمات الأهلية الفلسطينية: ممارسات إسرائيل الإجرامية في قطاع غزة غير مسبوقة - بوابة المساء الاخباري